متفرقات

خلايا رعدية وأمطار "تخرق" صيف لبنان... "مفاجأة" أيلول للبنانيين!

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

طقس صيفي معتدل يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط, ومن المتوقّع أن يتحوّل إلى خريفي معتدل خلال الأيام المقبلة, مع إنخفاض بسيط بدرجات الحرارة.

في هذا الإطار, أكّد رئيس قسم التقديرات الجوية في مطار بيروت محمد كنج في حديث إلى "ليبانون ديبايت", أن "طقس شهر آب لهذا الموسم كان اعتياديا, كما انه يودّعنا بطقس خريفي بامتياز".

وأشار إلى أن "بداية شهر أيلول سيكون طرفو بالشتي مبلول, إذ أنه من المتوقّع أن نشهد على أمطار في بعض المناطق يومي الأحد والإثنين, إضافة إلى أن هناك فرص لظهور خلايا رعدية منفردة".

ولفت إلى أن "الرياح ناشطة اليوم وستستمر إلى يوم الأحد, وهذا الأمر يؤدي حتماً إلى إرتفاع موج البحر إلى حدود المتر ونصف, لا سيّما يوم غد السبت", لافتاً إلى أن "سرعة الرياح في بيروت وصلت إلى حدود الـ 55 كلم/س, أما في الشمال فوصلت إلى حدود الـ 65 كلم/س".

وأكّد انه "مع نهاية آب بداية آيلول, ستبقى درجات الحرارة دون الـ 30 درجة لمدّة زمنية أطول, وهذا الأمر يريح المواطنين, حتى أن نسبة الرطوبة تراجعت إلى ما دون الـ 75%".

وشدّد على أن "فرص تساقط الأمطار الخفيفة, تكون يومي الأحد والإثنين, وستترافق مع برق ورعد في المناطق الشمالية, مع درجات حرارة ستصل إلى حدود الـ 24 في الفترة الصباحية".

وأكّد أن "الطقس خلال الأيام المقلبة, سيكون خريفيا دافئاً خلال النهار, وبارداً في المناطق الجبلية, بينما سينعم الساحل بأجواء لطيفة".

واعتبر كنج, أن "لبنان يتحضّر لفصل الخريف, فنحن بآخر 20 يوم من فصل الصيف, فالأجواء من المتوقّع أن تبقى على ما هي عليه خلال الأسبوع الأول من شهر أيلول".

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا