محليات

انطلاقة على كل المستويات... كنعان يعلن عن "حركة جديدة" ستخرق المشهد اللبناني

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

استقبل البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب والنواب ابراهيم كنعان، سيمون ابي رميا وآلان عون في الديمان.

وبعد الللقاء تحدث كنعان باسم النواب مؤكدًا، أن "اللقاء اليوم بداية مرحلة جديدة من عملنا السياسي نتيجة التطوّرات الاخيرة التي انفرضت علينا، وهو تأكيد على عزيمتنا لمتابعة مسيرتنا وفقاً للقناعات والمبادئ والتطلّعات التي دائماً حملنها وناضلنا من أجلها وسنبقى نعمل من اجلها".

واضاف كنعان، "من الطبيعي ان نلتقي مع الثوابت الوطنية والسيادية التي عبرت عنها بكركي تاريخياً، ونحن نعرف حجم ورمزية ودور هذا الصرح بالمفاصل الوطنية الاساسية، لذلك كان لقاؤنا مع البطريرك حامل الهموم الوطنية والمسيحية الكبيرة لنؤسس لإطار وآلية عمل الى جانبه، لنواجه الاستحقاقات بالمرحلة الجايي".

واشار الى، ان "حراكنا يتخطّى الاشخاص والمصالح الشخصية الى دعوة للقاء مع الجميع حول مجموعة من الخطوات بعيداً عن كل التراكمات الماضية لأنه لا يمكن بناء مستقبل مشترك بروحية التفرقة والتشرذم والاحقاد والتخوين بين اللبنانيين والاخوة والشركاء بالوطن".

واعتبر كنعان، ان "الخرق الاول المطلوب هو الخرق الرئاسي من خلال تحالف وطني نسعى لتحقيقه لإنقاذ لبنان من حالة الفوضى والانهيار الحاصل واعادة تكوين السلطة وانطلاقة جديدة على كل المستويات. والجمود والتصلّب في السياسة اليوم يقفل علينا أبواب الحلّ من الداخل ويجعلنا بحالة عجز يحدّ من قدرة تأثيرنا على الحلول وتضعنا تحت رحمة تسوية خارجية ليس لنا رأي أو تأثير فيها".

وقال: "هدفنا من خلال حركتنا التي ستتبلور تباعاً بالمرحلة المقبلة، لخلق ديناميكية داخلية مسيحية وطنية تحدث خرقاً في المشهد المقفل، ونحن نمد ايدنا للجميع"، مضيفاً، "الحالة الخطيرة التي وصل لها لبنان، تشكّل خطراً كيانياً، يتتطلّب تخطّي كل الاعتبارات الاخرى الخاصة والفئوية، لأن الوطن اكبر من الجميع، اكبر من الاشخاص واكبر من الاحزاب".

وتوجه للبنانيين الذين يشعرون احياناً باليأس "وإنو ما في شي بينعمل، ويمكن يقولوا شو بيقدروا يعملو 4 نواب او 10 او 20″، قائلاً: "اذكرهم بقول السيد المسيح بانجيل متى "لَوْ كَانَ لَكُمْ إِيمَانٌ مِثْلُ حَبَّةِ خَرْدَل لَكُنْتُمْ تَقُولُونَ لِهذَا الْجَبَلِ: انْتَقِلْ مِنْ هُنَا إِلَى هُنَاكَ فَيَنْتَقِلُ، وَلاَ يَكُونُ شَيْءٌ غَيْرَ مُمْكِنٍ لَدَيْكُمْ".

وختم كنعان، "السكوت مرفوض ويدنا ممدودة لخلق حالة إنقاذية والبطريرك الماروني مع أي حالة تَجمَع".

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا