محليات

بو صعب: اصبحت لنا حرية أكبر بالحركة والتعبير عن الرأي

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أكّد نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب أنّ "البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي يحمل همّ انتخاب رئيس للجمهورية ووصلنا الى انسداد رسّخ لدي قناعة بأن هذا المجلس قد تنتهي ولايته من دون انتخاب رئيس للجمهورية وبهذه الحالة قد لا تجري حكماً الانتخابات النيابية المقبلة".

وقال في حديث لـmtv: "بالتالي طرحنا افكارنا على البطريرك بدءاً بالتعالي عن الانانيات والمصالح الشخصية، ولو اردنا التفكير في الحفاظ على مواقعنا السياسية لكان ذلك سهلاً ولكنا قبلنا الكثير من العروض التي طرحت علينا، ولسنا ضد الاحزاب او التكتلات، بل اصبحت لنا حرية أكبر بالحركة والتعبير عن الرأي ونتواصل مع الكثير من النواب المستقلين".

وأضاف: "نحاول تشكيل مجموعة كبيرة تتحول الى ملتقى لكل الافرقاء الذين لديهم مواقف مسبقة ولا يتراجعون عنها، وتكون هذه المجموعة حالة تقوم بخطوات لإنقاذ البلد ولا سيما بانتخاب رئيس"، لافتاً إلى أنّ "هدفنا التواصل مع المسيحيين لوضع خطة لكن الأهم التواصل مع الشريك المسلم لأن من دون الجميع لا يمكن انتخاب رئيس".

وتابع: "البطريرك شجع افكارنا ودعمنا لأن نكون في موقع التحاور مع الجميع وبكركي لم تكن يوماً ضد الحوار أو التشاور قبل انتخاب رئيس اذا ادى الى حل ومن دون هذا الحوار لا يمكن انتخاب رئيس يحكم".

وأشار بو صعب إلى أنّه "بالنسبة الى المرشح الرئاسي للنواب الاربعة فلن نكون وحدنا بل سنتشاور مع عدد كبير من نواب وثمة مرشحون كثر منهم من طرحت اسماؤهم في لائحة بكركي الرئاسية وغيرهم واي مرشح يلتقي مع ثوابت بكركي ويشكل ضمانة للفريق الآخر ولا سيما الشريك المسلم لديه الفرصة للوصول"

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا