محليات

التقدمي الاشتراكي: تهديد باسيل بالفوضى أمر خطير على البلاد

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

شددت مصادر قيادية في الحزب التقدمي الاشتراكي للديار انه حتى الساعة اللقاء الديمقراطي يدعم مرشح لرئاسة الجمهورية هو النائب ميشال معوض، ولا مجال للحديث عن مرشح آخر قبل ان تأخذ الكتل النيابية الاخرى قرارها بتسمية مرشحين او الانفتاح على النقاش حول اسم توافقي، وعندئذ اذا ما وجدنا هناك فرصة حقيقية نحن والنائب معوض نتفق على كيفية مقاربة الموضوع. ولكن الحديث عن سيناريو التخلي عن معوض بقصد التعمية على عدم اقدام الاخرين على القيام بدورهم فهو امر لم يعد ينطلي على الرأي العام.

على صعيد اخر، اشارت المصادر الى ان الحزب كان قد اعلن موقفه من ملف الترسيم بشكل واضح عن ضرورة التوصل الى هذا الاتفاق لتحصيل وتحصين حقوق لبنان بالنفط والبدء بمسار الاستثمار لهذه الثروة الموعودة في اطار واضح من القانون والشفافية. وقد بادرت كتلة اللقاء الديموقراطي بتوقيع من رئيسها النائب تيمور جنبلاط الى تقديم اقتراح قانون لانشاء صندوق سيادي يضمن حقوق الاجيال المقبلة في هذه الثروة.

اما مع اقتراب عهد الرئيس ميشال عون من نهايته، اكدت مصادر قيادية في الحزب التقدمي الاشتراكي ان الاولوية ان لا تتكرر مثل تجربة هذا العهد وان نذهب لانتخاب رئيس وعدم ترك البلد في شغور، وبالوقت نفسه حذرت المصادر من الكلام التهويلي الذي يخرج به رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل الذي يهدد بالفوضى، معتبرة ان هذا الكلام يدين كل المنطق الذي يزعمه باسيل لناحية القول انه مع بناء الدولة لان هذا الامر لا يكون بالتهديد بالفوضى اذا لم تحصل الامور على هواه.

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا