محليات

بالفيديو- "نايت كلوب" للأطفال في لبنان.. يشعل سجال الهويات

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أشعل الاعلان عن افتتاح "نايت كلوب" للأطفال في لبنان، سجالاً حول الهويات في لبنان، بين فئة ترفض هذا النوع من الحريات الشخصية "توجيه الأطفال نحو نمط ثقافي"، وأخرى تدافع عنها، وتعتبرها "ثقافة حياة". 

وتناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو تتحدث فيه سيدة، وتقول إنها افتتحت "نايت كلوب" للمراهقين، الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و18 عاماً، وأنه يراعي هذه الفئة العمرية من حيث منع تقديم الكحول لهم. 

وأثار انتشار الفيديو موجة استنكار بين فئة من اللبنانيين، اعتبرت أن هذا النادي "يوجه الأطفال نحو العربدة"، وهو ما دفع آخرين للاستنكار، والتأكيد أن مهاجمة مشروع مشابه "ينتقص على الآخرين حريتهم الشخصية"، وأنه "النقيض الثقافي لثقافة الموت والأدلجة والتعصّب الديني". 

وانقسم اللبنانيون بين مؤيد ومعارض، وذهب آخرون "وسطيون" إلى اعتبار ما جرى يندرج تحت إطار الحريات الفردية، ويعبر عن نمط حياة وقناعات شخصية واجتماعية، لكنه في الوقت نفسه يفرض على معارضي "حزب الله" أن يتوقفوا عن انتقاد "كشافة المهدي" وتوجيه الأطفال نحو الأناشيد الدينية. وقالوا إن لبنان قائم على تنوع في الهويات الثقافية والاجتماعية، ولا يحق لأحد أن ينتقص على الآخر حريته. 

 

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا