متفرقات

عالم روسي: تقنية العلاج الضوئي الديناميكي ترفع متوسط عمر مرضى السرطان

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

ارتفع متوسط ​​العمر المتوقع لمرضى السرطان بمقدار 2.5 مرة بفضل استخدام تقنية العلاج الضوئي الديناميكي.وذلك من 19 إلى 38 شهرا اعتبارا من بداية المرض، ومن 15.3 إلى 36 شهرا بعد إجراء العملية الجراحية. أعلن ذلك بوريس دولغوشين العضو في أكاديمية العلوم الروسية ومدير معهد أبحاث الأشعة السريرية والتجريبية التابع لمركز "بلوخين" الوطني للأبحاث الطبية التابع لوزارة الصحة الروسية في منتدى "علم الأورام المبتكر" الذي يعقد في موسكو.

وقال: "لقد أجرينا دراسات مثيرة للاهتمام على المرضى الذين خضعوا أثناء العملية الجراحية، أي في الفترة من العملية حتى التعافي من التخدير، لاستئصال الورم السرطاني وتعرض هؤلاء المرضى خلال هذه الفترة للعلاج الديناميكي الضوئي. وزاد متوسط ​​العمر المتوقع والبقاء على قيد الحياة بشكل عام بمقدار 2.5 مرة، ونحن نفكر الآن بالفعل في استخدام العلاج الديناميكي الضوئي قبل العلاج الجراحي الجذري".

وأشار دولغوشين إلى أن التكنولوجيا المستخدمة روسية تماما. وقال إن "أجهزة الليزر محلية الصنع، وأجهزة الحساسية الضوئية محلية أيضا، وأدلة الضوء روسية الصنع. أما المؤسسات المتخصصة في الأشعة التضخمية فيمكن أن تستخدم تلك التكنولوجيا في العمليات غير الجراحية والعمليات القابلة للجراحة".

يذكر أن منتدى "علم الأورام المبتكر" الدولي يعقد في موسكو منذ عام 2020 برعاية من وزارة الصحة الروسية، وتولى تنظيمه مركز "بلوخين" الروسي للأبحاث العلمية في مجال أمراض السرطان.

المصدر: تاس

 

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا