رياضة

سر صادم وراء تألق ميسي ورونالدو

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

يعتمد نجاح أفضل الرياضيين في العالم إلى حد كبير على موهبتهم، على الرغم من ضرورة وجود جهد جبار للحفاظ على الحالة البدنية والعقلية لتكون على أعلى مستوى وتحافظ لهم على هذه الموهبة، ولم تخلِ مسيرة ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو من بعض الأسرار للبقاء في أفضل حالاتهما.

ومن أهم النقاط في صحة أي شخص هي النوم، ففي حالة الرياضيين الذين يتعرضون للإجهاد المستمر، فإن القدرة على تجديد الجسم بكفاءة هي العامل الحاسم في الحفاظ على لياقتهم البدنية لسنوات عدة.

الشخص المسؤول عن تذكر أهمية النوم هو الطبيب إدوارد إستيفيل، وهو خريج الطب والجراحة متخصص في طب النوم، حيث شرح هذا الطبيب من بين أمور أخرى، أهمية النوم الجيد لصحة أي إنسان، خصوصاً بين الرياضيين.

وكشف طبيب المتخصص في طب النوم، أن الثنائي يعطي أهمية كبيرة لنوعية النوم، حيث قال في تصريحات نشرتها صحيفة "سبورت" الإسبانية: "ميسي على سبيل المثال ينام 11 ساعة مع احتساب القيلولة، ورونالدو يفعل الشيء ذاته، بل إنه لديه مدرب نوم، مدرب يخبره بعدد الساعات التي ينامها".

ويضيف: "يجب عليهما النوم كثيراً، ولكي يتمكنا من إصلاح ما ينفقونه بدنيًا، يجب عليهما التعافي، على الرغم من أن الناس يعتقدون أن لاعبي كرة القدم يعملون قليلاً، فهذا ليس صحيحًا، لأن التدريب يكلف الكثير".

وختم تصريحاته: "تم اكتشاف أن أحد أسباب إصابات العضلات هو على وجه التحديد ساعات النوم القليلة، النوم يحسّن جوانب كثيرة من الحياة اليومية، وهو درس مهم لحياة أكثر صحة".

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا