محليات

موقف ضاغط يضع وزيرًا في "موقف مُحرج"!

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

بناءً على إدراج المرسوم 88003 تاريخ 04/10/2002 المتعلق بتنظيم المقالع والكسارات على جدول أعمال مجلس الوزراء تاريخ 10/9/2024، قرّر مجلس إتحاد بلديات الكورة لقاء قائمقام الكورة كاترين كفوري مع عدد من نواب المنطقة وتبليغها مذكرة إحتجاج، على أن يتم من بعدها تنفيذ وقفة إحتجاجية أمام المقالع في منطقة كفرحزير اليوم عند الساعة الخامسة مساءً, حيث من المتوقع أن يلي ذلك خطوات تصعيدية.

وعُقد اللقاء اليوم مع قائمقام الكورة في مكتبها في سراي أميون، حيث تم تسليمها مذكرة إحتجاج على إدراج مرسوم تعديل تنظيم المقالع والكسارات "المرسوم 8803 / 2002".


في هذا الإطار، يؤكّد النائب أديب عبد المسيح، في حديثٍ لـ"ليبانون ديبايت"، أنه "تم إلغاء الوقفة الإحتجاجية بعد أن قرّر وزير الصناعة جورج بوشكيان سحب البند المتعلّق بالمرسوم 88003 من جدول أعمال جلسة مجلس الوزارء غدًا، وذلك بعد الضغط الذي حصل اليوم من خلال العريضة التي تم تقديمها إلى قائمقام الكورة، وفي الوقت نفسه التهديد بتنفيذ خطوات تصعيدية أثمر جهوده".

ويُشير إلى أن "تحرك اليوم تم إستبداله إلى مؤتمر صحفي يُعقد عند الساعة الخامسة مساء في مبنى اتحاد بلديات الكورة"، معلنًا "مشاركته في المؤتمر الذي سيؤكّد عدم المساس في بالمرسوم 88003 ورفضه لإستباحة أراضي الكورة".

ويلفت إلى أن "الموقف الذي إتخذته فاعليات المنطقة وضع الوزير أمام موقف محرج، مذكرًا بقرار مجلس شورى الدولة الأخير الذي يمنع كل الأذونات المؤقتة للحفر، وبالتالي كل إمضاء على إذن ورخصة يعرّض صاحبها للمساءلة القانونية وتحديدًا الجزائية مهما طال الزمن".

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا