عربي ودولي

السلطات الأردنية تُعلن: جسر اللنبي "سيُفتح للمسافرين فقط"!

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

بعدما كان من المقرر أن يفتح صباح اليوم الاثنين، عادت السلطات الأردنية وأعلنت أن جسر الملك حسين (جسر اللنبي) الحدودي مع الضفة الغربية سيبقى مقفلا حتى إشعار آخر.

ثم أوضح الأمن العام لاحقا أن الجسر سيفتح صباح غد الثلاثاء عند الساعة الثامنة أمام حركة المسافرين فقط، على أن تبقى حركة الشحن معلقة.

فيما أهاب الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام بالمسافرين التقيّد بالمواعيد والتعليمات توفيراً لوقتهم وجهدهم.

وكان هذا الجسر الشهير بين الأردن والضفة شهد أمس هجوماً هو الأول من نوعه منذ تفجر الحرب في قطاع غزة في السابع من تشرين الاول. إذ عمد سائق شاحنة أردني يدعى ماهر ذياب حسين الجازي، إلى الترجل من مركبته التي دخلت المعبر من الجانب الأردني وفتح النار من مسدس صغير على القوات الإسرائيلية في الموقع. ما أدى إلى مقتل 3 حراس أمن، قبل أن يرديه أحد عناصر القوات الإسرائيلية قتيلًا.

في حين أغلق الجيش الإسرائيلي المعبر الذي يستخدمه المسافرون الفلسطينيون للوصول إلى الأردن ثم السفر إلى الخارج، ومنع مرور الشاحنات.

بينما فتحت السلطات الأردنية تحقيقا في الحادث، لتعلن بعدها أن الهجوم كان منفرداً ولم يكن مدبراً، كما أوضحت أن السائق عسكري متقاعد.

أتى هذا الهجوم المفاجئ، فيما تعيش الضفة توترات غير مسبوقة إثر الاقتحامات والاعتقالات الإسرائيلية التي نفذت خلال الأسبوع الماضي.

ومنذ السابع من تشرين الاول وتفجر الحرب في قطاع غزة، تعيش الضفة على فوهة بركان يغلي، مع تزايد الاعتداءات الإسرائيلية، إذ قتلت القوات الإسرائيلية أو مستوطنون إسرائيليون أكثر من 690 فلسطينيا على الأقل، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا