رياضة

"الطائرة غادرت ولم تعد".. بوتسوانا تطلب تأخير مواجهتها أمام مصر

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

خاطب الاتحاد البوتسواني لكرة القدم، الاتحاد الإفريقي (كاف) لتأخير انطلاق مباراته أمام منتخب مصر في تصفيات كأس إفريقيا 2025 يوم الثلاثاء.

ولا تزال بعثة منتخب بوتسوانا عالقة في العاصمة الموريتانية نواكشوط عقب المباراة التي أقيمت بين المنتخبين في الجولة الافتتاحية من التصفيات لعدم عودة الطائرة الخاصة التي أقلت الفريق لموريتانيا من أجل إعادته إلى البلاد.

وذكر الاتحاد البوتسواني في بيانه أنه طلب مواجهة مصر مساء يوم الثلاثاء بدلا من إقامتها عصراً.

ويصل منتخب بوتسوانا إلى العاصمة جابورون في العاشرة صباح يوم الثلاثاء، قبل ست ساعات من موعد المباراة أمام منتخب مصر الذي وصل إلى بوتسوانا يوم الأحد.

وخسرت بوتسوانا أمام موريتانيا بنتيجة 1-0 في الجولة الأولى من تصفيات إفريقيا 2025، بينما فازت مصر بثلاثية نظيفة على الرأس الأخضر.

وتضاف الواقعة إلى العديد من القصص التي حدثت في كرة القدم الإفريقية على مدار السنوات الماضية، إذ شهد مطار بانغول في غامبيا واقعة احتجاز للاعبي منتخب الغابون لأكثر من ثماني ساعات، قبل يوم واحد من مباراة المنتخبين في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2022.

ورفض لاعبو الكاميرون السفر إلى مصر لخوض كأس إفريقيا 2019، احتجاجاً على المكافآت، قبل أن يعقد وزير الرياضة الكاميروني اجتماعات مع اللاعبين لإقناعهم بالسفر وخوض البطولة.

وفي عام 2015، تأخرت بعثة منتخب تشاد في الوصول إلى مطار برج العرب لمواجهة مصر في تصفيات كأس العالم 2018 بسبب خلل فني في الطائرة، قبل أن تقلهم طائرة حربية قبل ساعات من انطلاق المباراة التي أقيمت في موعدها بعد رفض "كاف" تأخير انطلاقها.

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا