تكنولوجيا

“أبل" تكشف النقاب عن أيفون 16... إليكم التفاصيل الكاملة

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلنت شركة #أبل يوم الاثنين عن أحدث تشكيلة من أجهزتها، بما في ذلك هاتف "#آيفون 16"، سماعات AirPods الجديدة، ساعات  Apple Watch، وميزات نظام التشغيل  iOS.

تم بث حدث It’s Glowtime من مقر الشركة في كوبيرتينو، كاليفورنيا، حيث تم استعراض ميزات "آيفون 16" الجديدة، مثل الذكاء الاصطناعي التوليدي على الجهاز، قدرات الفيديو والصوت المحسنة، الأزرار الجديدة، ومجموعة متنوعة من الألوان.

إليك الأساسيات حول آيفون 16، بما في ذلك الموديلات الجديدة، المواصفات الرئيسية، الألوان، وتواريخ الإصدار.


آيفون 16 و16 بلس

يأتي آيفون 16 بشريحة A18 الجديدة التي تزيد من سرعة الأداء بنسبة 30%، مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيغابايت لدعم "ذكاء آبل" Apple Intelligence، برنامج الذكاء الاصطناعي الخاص بالشركة.

يبلغ حجم طرازي iPhone 16 و16 Plus حجم طرازي iPhone 15 و15 Plus، نفسيهما، حيث يبلغ طول طراز 16 6.1 بوصات و16 Plus 6.7 بوصات. تتميز الطرازات بعمر بطارية أطول وهي مصنوعة من مواد الألومنيوم والتيتانيوم المحسنة لمنع ارتفاع درجة الحرارة.

تتضمن جميع الطرازات زر تحكم جديداً في الكاميرا وزر عمل جديداً، ما يتيح للمستخدمين النقر أو السحب لضبط الإعدادات والتقاط الصور. الكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميغابكسل مع عدسة مقربة بدقة 12 ميغابكسل 2X وكاميرا إضافية عريضة للغاية تتيح للمستخدمين التقاط صور ماكرو وصور ومقاطع فيديو مكانية (ثلاثية الأبعاد).

سعر iPhone 16 هو 799 دولاراً و16 Plus هو 899 دولاراً.

 
iPhone 16 Pro وPro Max

سيكون iPhone 16 Pro و Pro Max أكبر من الطرازات السابقة، حيث يبلغ قياسهما 6.3 بوصات لطراز Pro و6.9 بوصات لطراز Pro Max. وبحسب أبل، فإن الطرازين الجديدين اللذين يستخدمان شريحة A18 Pro، سيتمتعان بأفضل عمر بطارية شهده آيفون على الإطلاق.

إلى جانب الميزات المذكورة أعلاه، تم تجهيز iPhone 16 Pro وPro Max بثلاث عدسات، بما في ذلك كاميرا رئيسية بدقة 48 ميغابكسل، وكاميرا رباعية التكبير 5X، وتسجيل فيديو “سينمائي” بدقة 4K و120 إطاراً في الثانية.

كما تم تحسين الميكروفون للسماح بالتقاط وفصل المسارات الصوتية المختلفة والضوضاء الخلفية.

سعر iPhone 16 Pro هو 999 دولاراً و16 Pro Max هو 1199 دولاراً.

 
ألوان وميزات iPhone الجديدة

يأتي iPhone 16 و16 Plus بألوان الفيروزي، الوردي، الأزرق الفاتح، الأبيض، والأسود.

يتوفر iPhone 16 Pro وPro Max بألوان الأسود التيتانيوم، التيتانيوم الأبيض، التيتانيوم الطبيعي، والتيتانيوم الصحراوي.

 
موعد إصدار iPhone 16

سيتم فتح الطلبات المسبقة على iPhone 16 يوم الجمعة 13 أيلول (سبتمبر).

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا