إقتصاد

أسعار المحروقات تتراجع بشكل "لافت"... الإنخفاض تخطّى الـ 180 ألف ليرة!

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تشهد أسعار المحروقات منذ فترة تراجعاً تدريجياً لافتاً, إذ وصل سعر مادة البنزين 95 أوكتان صباح اليوم الثلاثاء, إلى 1459.000 ليرة لبنانيّة, ومادة البنزين 98 أوكتان إلى 1499.000 ليرة لبنانيّة, أما المازوت فسجّل 1353.000 ليرة لبنانيّة.

في هذا السياق, أكّد ممثل موزعي المحروقات في لبنان فادي أبو شقرا, أن "الإنخفاض الذي نشهده اليوم على أسعار المحروقات يعود لإنخفاض سعر برميل النفط العالمي".


وفي حديث إلى "ليبانون ديبايت", لفت إلى أن "مبيع مادة البنزين على مكنات الدولار في المحطات وصل اليوم الثلاثاء إلى حدود الـ 16.26 دولارًا, أما المازوت فقد وصل إلى حدود الـ 15.09 دولارًا".

وأشار إلى أن "سعر مادة البنزين شهد تراجعاً لافتاً اليوم الثلاثاء, إذ إنخفضت صفيحة البنزين 24 ألف ليرة, بينما صفيحة المازوت إنخفضت 13 ألف ليرة".

وذكّر أن "لبنان منذ أكثر من شهرين يشهد على تراجع مستمر في أسعار المحروقات, الأمر الذي يريح المواطن اللبناني لا سيّما في ظل الأزمة الإقتصادية الخانقة التي يعاني منها منذ العام 2019".

وأردف, "أسعار المحروقات تراجعت خلال هذه الفترة أكثر من 180 ألف ليرة, وهذا حتماً إنعكس بشكل إيجابي على المواطن اللبناني".

واعتبر أن "الإنخفاض التدريجي لصفيحة المازوت يريح المواطن اللبناني أيضاً, لا سيّما أننا على أبواب فصل الشتاء حيث يشكّل المازوت مادة أساسية للتدفئة".

يذكر أن الأسعار تتغيّر وفق السعر العالمي للنفط بما ينعكس على تركيب جدول الأسعار مرتين من كل أسبوع, الثلاثاء والجمعة.

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا