عربي ودولي

"أولاد بن لادن في غزة".. صورة لوح بها غالانت تثير الشكوك!

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

واقفاً داخل "مستودع تحتفظ فيه إسرائيل بوثائق وفيديوهات وصور مهمة عن حماس، لوح وزير الدفاع الإسرائيلي يؤاف غالانت بصورة لأطفال زعيم الحركة يحيى السنوار.

فبمناسبة الذكرى الـ 23 لهجوم الحادي عشر من سبتمر 2011، الذي نفذته القاعدة وزعيمها أسامة بن لادن على مركز التجارة العالمي في الولايات المتحدة، عرض غالانت صورة لأطفال السنوار واقفين أمام لوحة لهجوم 11 سبتمبر.


وقال الوزير الإسرائيلي في الفيديو، الذي نشره على حسابه في إكس، أمس الأربعاء، إنه عثر على تلك الصورة المزعومة مؤخرًا في نفق تحت مدينة خان يونس، جنوب غزة.


كما علق عليها قائلا إن "هؤلاء أطفال أسامة بن لادن غزة، في إشارة إلى السنوار".

كذلك اعتبر أن تلك "الصور تعطي فكرة عن الجهة التي تحاربها إسرائيل، في إشارة إلى حركة حماس وعقيدتها الشبيهة بداعش والقاعدة"، حسب قوله.

رسالة سلامة

إلى ذلك، كشف وزير الدفاع الإسرائيلي أيضا عن وثيقة قال إن القائد السابق للواء خان يونس في حماس، رافع سلامة، كتبها وأرسها إلى زعيم حماس يحيى السنوار وشقيقه محمد.

كما زعم أن سلامة الذي أعلن الجيش الإسرائيلي قتله في يوليو الماضي، وصف الوضع بالصعب، قائلا إن اللواء فقد ما لا يقل عن 50% من مقاتليه، و60% من أسلحته. وقال غالانت إن تلك الرسالة أظهرت صعوبة الوضع الميداني على الحركة وتأثيره على كبار قادتها.


وبالعودة إلى الصورة التي نشرها غالانت لأطفال السنوار فقد أثارت موجة تشكيك كبيرة على إكس.

إذ أكد الكثير من المعلقين أن الفيديو مجرد "كذبة أخرى" من أكاذيب إسرائيل.

فيما رأى آخرون أن الصورة متلاعب بها عبر برنامج الـ "فوتوشوب" لا أكثر.

بينما تساءل البعض كيف صودف أن وجدت إسرائيل تلك الصورة بالتزامن مع ذكرى 11 سبتمبر.

وبين هذا وذاك، شكك آخرون بصحة أن يكون للسنوار 3 أولاد أصلا.

تزوج في سن متأخرة

ومعروف أن السنوار (الذي ولد عام 1962) تزوج في سن متأخرة، عام 2011 ، بعد أن أطلق سراحه من السجون الإسرائيلية في العام نفسه في صفقة الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط الشهيرة، بسيدة تدعى سمر محمد أبو زمر تصغره بـ18 عاماً، حسب صحيفة "الشرق الأوسط".



كما أنه كشف في إحدى مقابلاته التلفزيونية السابقة أنه لم يختر زوجته، بل إن شقيقاته الأربع دبروها له.

بالرغم من أن إسرائيل زعمت قبل أشهر أن السنوار كان في أحد أنفاق غزة مع أطفاله، إلا أن العديد من وسائل الإعلام تؤكد أن للسنوار ولدا واحدا فقط من زوجته سمر.

 

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا