محليات

ضمن سياق الحراك الدبلوماسي النشط في بيروت حط السفير المصري في عين التينة اليوم

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "nbn" المسائية

ضمن سياق الحراك الدبلوماسي النشط في بيروت حط السفير المصري علاء موسى في عين التينة اليوم للقاء رئيس مجلس النواب نبيه بري.

اللقاء بحث في أكثر من محور لا سيما ملف انتخاب رئيس للجمهورية وآخر التطورات المرتبطة بالوضع جنوبا ومفاوضات غزة.


على أن هذه المفاوضات التي تؤثر على المنطقة ككل وخاصة على الأوضاع في جنوب لبنان لن يؤثر مسارها على الملف الرئاسي.

وفي هذا الاطار نقل موسى عن الرئيس بري إصراره وتمسكه بفصل مسار ما يحدث في غزة عن المسار الرئاسي كما جرى عرض الأفكار التي طرحها رئيس المجلس في ذكرى تغييب الإمام الصدر بالاضافة الى جهود الخماسية وإجتماعاتها في الفترة المقبلة.


رسالة الحوار والتلاقي التي يؤكد عليها الرئيس بري دوما شدد عليها رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي خلال الاحتفال الوطني لاستقبال جثمان البطريرك الكاردينال (كريكور بيدروس الخامس عشر أغاجانيان) بإعلانه على مسمع كل الأطراف أن نعمة التلاقي لا تتحقق إلا بالحوار الذي هو مسؤولية المجتمع لافتا الى اهمية ان ترعى الدولة بمؤسساتها الدستورية جنبا إلى جنب حوار الفكر وحوار الحياة بعيدا عن كل ذرائع التعطيل والمقاطعة.


من الميدان السياسي والدبلوماسي إلى الميدان في غزة والجنوب الذي بقي على حاله مع تسجيل المزيد من الغارات والقصف المدفعي الذي يستهدف الحجر والبشر على حد سواء.

في المنطقة اختتم الرئيس الايراني مسعود بزشكيان زيارته كأول رئيس عقب الثورة الاسلامية إلى العراق والتي استمرت ثلاثة أيام نتج عنها اتفاق على صياغة افاق تطوير التعاون المشترك على شكل وثيقة استراتيجية شاملة طويلة الأمد.


وقبل نحو شهرين من الانتخابات الرئاسية الاميركية يكثف المرشحان كامالا هاريس ودونالد ترامب جهودهما ولقاءاتهما لاستقطاب أصوات الولايات المتأرجحة التي قد تحسم المنافسة بينهما...

على أن اللافت هو ما أظهرته نتائج استطلاع للرأي أجرته رويترز من تقدم هاريس على ترامب التي حظيت بتأييد 47% من المشاركين مقابل 42% للأخير.

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا