محليات

جلسة مجلس الوزراء اليوم... هل يمنع العسكريون المتقاعدون انعقادها؟

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

بعد تهربية جلسة الحكومة الأخيرة لضمان وصول الوزراء إلى السراي, أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء وفقاً للأصول عن أن جلسة للمجلس ستعقد اليوم الثلاثاء عند الساعة الثالثة والنصف في السراي الكبير لمتابعة البحث في مشروع قانون الموازنة العامة لعام ‎2025‏.

فهل سيتحرّك العسكريون المتقاعدون ويمنعون انعقاد الجلسة؟


في هذا الإطار, أكّد العميد المتقاعد الطيار بسام ياسين, أن "التجمّع ليس لديه علماً مسبقاً عن أن هناك جلسة لمجلس الوزراء ستعقد اليوم الثلاثاء, فهو علم بها مباشرة عند الإعلان عنها في وسائل الإعلام".


وفي حديث إلى "ليبانون ديبايت", أشار ياسين, إلى أن "التجمّع لن يمنع جلسة مجلس الوزراء من الإنعقاد اليوم، بانتظار ما سينتج عن الإجتماع مع قيادة الجيش بخصوص ورقة المطالب الموحّدة".

وكشف عن "لقاء جديد يعقد اليوم برعاية قيادة الجيش، يضم مختلف ممثلي متقاعدي الأسلاك العسكرية المؤلّفين من تجمّع العسكريين المتقاعدين ورابطة قدامى القوات المسلحة، للبحث ببند وحيد هدفه توحيد المطالب بين التجمّع والرابطة".

ولفت إلى أن "العمل جار مع قيادة الجيش على الاتفاق على وفد موحّد بين الطرفين لمفاوضة الحكومة بخصوص ورقة المطالب التي يتم الإتفاق عليها".

وشدّد ياسين, على أن "قيادة الجيش وقفت عند مسؤوليتها, ودعت مختلف ممثلي متقاعدي الأسلاك العسكرية لعقد عدّة اجتماعات لصياغة الورقة الموحّدة، لا سيّما أن الجميع لمس أنه في حال لم يتم التجاوب مع مطالب العسكريين المتقاعدين فإن الأمن الإجتماعي في البلد مهدّد".

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا