محليات

اغتيال مسؤول أمني... الجيش الاسرائيلي يزعم إحباط عملية لحزب الله

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

كتب المتحدّث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي، اليوم الثلاثاء، في منشور على حسابه عبر منصة "إكس":كشف النقاب انه في عملية مشتركة لجهاز الامن العام الشاباك تم إحباط عملية بواسطة عبوة ناسفة لحزب الله كان يخطط لها ان تستهدف مسؤول سابق في المؤسسة الأمنية وكان يخطط لتنفيذها في الأيام القليلة المقبلة.

وأضاف، "خلال العملية كشف جهاز الشاباك عبوة ناسفة من نوع كليماغور التي يعرف بإستعمالها من قبل حزب الله والتي كانت مخصصة لاستهداف الشخصية. وكانت العبوة الناسفة مرتبطة بجهاز تفعيل عن بعد والذي كان يحتوي على كاميرا وهاتف نقال بهدف تفعيلها من قبل حزب الله من لبنان".

وتابع ادرعي، "لقد حالت الجاهزية العملياتية وأنشطة القوات دون تنفيذ هذه العملية التي كانت في مراحل تنفيذها الأخيرة".


واشار الى، ان "الحديث عن عبوة ناسفة مشابهة لعبوة الكليماغور التي استخدمها حزب الله في يوم 15/9/23 في بارك هياركون في تل أبيب والتي كان يخطط استعمالها لاستهداف مسؤول إسرائيلي".

واستكمل ادرعي، "لقد تم اطلاع الشخصية المذكورة من قبل الجهات الأمنية وتم إرشادها بناء على ذلك. في هذه المرحلة لا يمكن الإفصاح عن مزيد من المعلومات بهذا الخصوص، والتقديرات في المؤسسة الأمنية تشير إلى وقوف الجهات داخل حزب الله المتورطة في الحادث الحالي خلف العملية في شهر أيلول 2023 حيث كانت هذه الشبكة تحت المتابعة لفترة طويلة".

وختم ادرعي، "سيواصل جهاز الأمن العام العمل مع شركائه في المؤسسة الأمنية مستخدمًا كافة قدراته لرصد واحباط أنشطة حزب الله".

 

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا