تكنولوجيا

يصرخ ويراسل المستخدمين من دون طلب... مشاكل في أداء ChatGPT

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تواجه شركة OpenAI انتقادات متزايدة نتيجة لبعض المشكلات التي ظهرت في أداء ChatGPT، مثل قيام روبوت الدردشة بمبادرة التواصل مع بعض المستخدمين من دون تلقي استفسارات منهم، ومحاولته أحياناً التحايل على الأسئلة، بل وتنفيذ أوامر غير تقليدية مثل الصراخ إذا طلب منه ذلك.

وتأتي هذه الانتقادات في وقت أطلقت فيه الشركة نماذجها الجديدة OpenAI o1 وOpenAI o1-mini، التي تقدم قدرات متطورة في التحليل والتفكير، مما يمنح ChatGPT وقتًا أطول قبل تقديم الإجابات، بهدف تحسين جودة التفاعل.

ةإحدى المشكلات التي أثارت استياء المستخدمين هي قيام ChatGPT بمراسلة بعض الأشخاص بشكل استباقي.

فقد نشر أحد المستخدمين على منصة "ريديت"، يُدعى SentuBill، لقطة شاشة تُظهر ChatGPT وهو يسأله عن تجربته في المدرسة الثانوية، وهو أمر استغربه المستخدم، ليرد عليه الروبوت بأنه أراد الاطمئنان على حالته في الأسبوع الأول من المدرسة.

وأثارت هذه الواقعة تكهنات بأن OpenAI قد تختبر ميزة جديدة تجعل ChatGPT يبدأ محادثات مع المستخدمين لزيادة التفاعل. كما ارتبطت هذه المشكلة بالنماذج الذكية الجديدة التي أطلقتها الشركة، والتي قيل إنها تتمتع بقدرات متقدمة لحل المهام المعقدة.

ومن جانبها، أكدت OpenAI أنها كانت على علم بالمشكلة وأصلحت الخلل، موضحة أن المشكلة نتجت عن خطأ في استجابة النموذج لرسالة لم تُرسل بشكل صحيح، ما أدى إلى ردود غير متوقعة.

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا