الصحافة

تفجير الأجهزة... لماذا اختارت إسرائيل هذا التوقيت؟!

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

فيما اكّدت وكالة "رويترز" نقلاً عن مصادر" أنّ مخطط التفجير استغرق عدة اشهر، وانّ اجهزة الاتصال تمّ تعديلها في مرحلة الانتاج بواسطة "الموساد"، نقل موقع "المونيتور" عن مصادر استخباراتية، بأنّ "إسرائيل نفّذت الهجوم بعد جمع معلومات أنّ اثنين من "حزب الله" اكتشفا اختراق الأجهزة"، مشيراً الى أنّ "آلاف الأجهزة التي حصل عليها "حزب الله" فخختها إسرائيل قبل تسليمها للحزب".

وأشار الى انّ "الخطة الأصلية كانت تفجير الأجهزة إذا ما اندلعت حرب شاملة لتحقيق تفوق استراتيجي"، لافتاً الى أنّ "عملية تفجير أجهزة الاستدعاء "بايجر"في لبنان ظلت سرّية حتى عن الولايات المتحدة".

وبحسب موقع "أكسيوس" الأميركي، فإنّ إسرائيل قرّرت تفجير أجهزة النداء التي يحملها أعضاء "حزب الله" في لبنان وسوريا، الثلاثاء، خوفاً من أن يتمّ اكتشاف عمليتها السرّية من قبل الحزب، بحسب ما أشار 3 مسؤولين أميركيين للموقع. وأوضح مسؤول أميركي، في وصفه للأسباب التي قدّمتها إسرائيل للولايات المتحدة لتبرير توقيت الهجوم، بأنّها "كانت لحظة حاسمة، إما أن نستخدمها أو نخسرها".

ونُقل عن مسؤول إسرائيلي سابق مطلع على العملية قوله "إنّ أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية خططت لاستخدام أجهزة النداء المفخخة التي تمكنت من "زرعها" في صفوف "حزب الله"، كضربة افتتاحية مفاجئة في حرب شاملة لمحاولة شل حركة "حزب الله".

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا