متفرقات

منخفض جوّي في طريقه إلى لبنان... ماذا عن طقس الـ Weekend؟!

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

طقس متقلب نسبياً يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، مع درجات حرارة أقل من معدلاتها الموسمية وأمطار متفرقة ومتقطعة. ومن المتوقع أن يتأثر لبنان بمنخفض جوي متوسط الفعالية، مركزه شمال غرب تركيا، مما سيؤدي إلى طقس متقلب.

في هذا الإطار، أكّد رئيس قسم التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في مطار بيروت، محمد كنج، في حديث إلى "ليبانون ديبايت"، أن "منخفضاً جويّاً متوسط الفعالية سيؤثر على لبنان بدءاً من يوم السبت حتى يوم الثلاثاء من الأسبوع المقبل".


وأشار إلى أن "طقس يوم غدٍ الجمعة سيشهد بعض التغيرات، وقد نشهد بعض الأمطار التي ستترافق مع خلايا رعدية منفردة، لا سيما في المناطق الجنوبية".

ولفت كنج إلى أن "يوم السبت، الذي يصادف 21 أيلول، هو يوم الإعتدال الخريفي، وسندخل فعلياً في فصل الخريف، وعليه سيكون الطقس خريفياً بامتياز مع درجات حرارة أقل من معدلاتها الموسمية، خاصة في المناطق الداخلية والشمالية".

وحذّر كنج من "ارتفاع موج البحر الذي قد يتخطّى أحياناً المتر ونصف المتر، لا سيما على الشواطئ الشمالية، وينبغي على رواد البحر الانتباه جيداً".

وعن تأثير المنخفض على لبنان، أكد أن "التأثير محدود، وسنشهد أمطاراً متفرقة من يوم السبت وستستمر حتى صباح الثلاثاء"، مشيراً إلى أن "الاستقرار سيبدأ اعتباراً من بعد ظهر الثلاثاء".

وعن نهاية شهر أيلول، أشار إلى أن "الخرائط تشير إلى أن لبنان سيشهد بدءاً من يوم الأربعاء تعافياً في درجات الحرارة، وقد ترتفع فوق معدلاتها الموسمية، لكن الصورة ستتضح أكثر بدءاً من الأسبوع المقبل".

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا