إقتصاد

مستجدات الرغيف: القمح متوفّر.. وسعر الربطة بـ77 ألف ليرة

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

بعدما شارفت عملية دعم القمح من خلال قرض البنك الدولي على نهايتها، كثفت الاجتماعات في المديرية العامة للحبوب والشمندر السكري في وزارة الاقتصاد والتجارة مع الجهات المعنية من مطاحن وأفران، تحضيراً لمرحلة ما بعد الدعم إن على صعيد الاسعار أو توفر القمح بهدف المحافظة على الاستقرار التمويني في ظل الظروف الصعبة التي تمرّ بها البلاد .

في السياق، علمت "المركزية" أن أصحاب المطاحن طمأنوا إلى  توفر القمح المعَدّ للطحِن بما يؤمّن حاجة البلاد، إذ استوردت حوالي 40 ألف طن من القمح ، وفيما الأفران على استعداد لتسلم حاجاتها من الطحين لصناعة الخبز العربي وبيعه إلى المستهلكين بالسعر الذي تحدده وزارة الاقتصاد والتجارة – المديرية العامة للحبوب والشمندر السكري .

وعليه، تم تحديد سعر ربطة الخبز بـ65 ألف ليرة لبنانية بوزن 840 غراماً أي بزيادة 40 غراماً في صالة الفرن، وبالتالي تسلم الأفران ربطة الخبز إلى الموزّعين بـ62 ألف ليرة لتسليمها إلى المحلات والسوبرماركت بـ70 ألف ليرة، التي بدورها تبيعها للمستهلكين بـ77 ألف ليرة في أي منطقة، (أي أن ربطة الخبز ستباع داخل الفرن بـ 65 ألف ليرة وفي المحلات التجارية بـ77 ألفاً) كما سيحدَّد سعر ووزن ربطة الخبز الصغير  .

وستكلف مديرية حماية المستهلك بمراقبة السوق للتأكد من الالتزام بهذه التسعيرة والوزن على أن يتم تطبيق القوانين والانظمة المرعية الإجراء على المخالفين.
وعلمت "المركزية" أيضاً أن قرار التعرفة الجديد سيصدر مطلع الأسبوع المقبل ليصار الى العمل بمضمونه.

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا