محليات

شيخ العقل يستنكر العدوان الاسرائيلي المستمر على لبنان ويدعو للتضامن

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

دعا شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى الى "مواجهة المحنة الكبيرة التي تمر على وطننا لبنان بالتضامن الداخلي والوطني والانساني والاجتماعي الكامل، خاصة مع ابناء الضاحية والجنوب، وان تكون لها الاولوية على ما عداها من مصاعب وازمات، لمواجهة الحرب القائمة بوحدة وطنية جامعة، والتي نأمل ان تزول سريعا عن وطننا كما عن غزة والضفة وكل فلسطين".

وفي حديث له خلال زيارته مقام النبي ايوب (ع) في نيحا الشوف للمشاركة في السهرة الدينية، بحضور الشيخين الجليلين ابو زين الدين حسن غنام وابو فايز امين مكارم وجمع من مشايخ البلدة والمنطقة، ابدى الشيخ ابي المنى استنكاره الشديد "لاستمرار العدوان الاسرائيلي على لبنان واستهدافه مجددا الضاحية الجنوبية وسقوط شهداء بينهم أطفال وعشرات الجرحى"، داعيا "عواصم دول القرار لممارسة الضغوط الآيلة لوقف العدوان وردعه عن ارتكاب جرائمه واعماله المنافية لكل الشرع والقوانين الدولية والإنسانية والاخلاقية". 

كما اعرب عن "تضامنه الكامل مع ابناء الضاحية الجنوبية واهالي منطقة الجنوب، الذين يتعرضون يوميا للاستهدافات ويسقط منهم الشهداء كما حصل اليوم ايضا، متقدما من عوائل الشهداء جميعا بالتعازي ومن ذوي الجرحى بالدعاء للشفاء العاجل". 

ونظرا للتطورات الحاصلة طلب شيخ العقل اختصار المناسبات الدينية والاجتماعية العامة الموسعة مرحليا، وتعبيراً عن التضامن مع اهلنا في الجنوب والضاحية والبقاع. وهو الموقف الذي كان اكد عليه امام معظم زواره خلال اليومين الماضيين.

ولهذه الغاية كان شيخ العقل قد اوفد سابقا الشيخين القاضي غاندي مكارم وعضو المجلس المذهبي محمد عبد الخالق، لتقديم التعازي في الضاحية الجنوبية بنجل النائب علي عمار الشهيد مهدي عمار.

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا