محليات

بالأسماء: المقاومة الاسلامية تنعى عددا من شهدائها

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

حتى صباح اليوم السب، نعى حزب الله القائد الجهادي الكبير الحاج إبراهيم عقيل (الحاج عبد القادر) الذي «التحق بموكب إخوانه من القادة الشهداء ‏الكبار بعد عمر مبارك حافل بالجهاد والعمل والجراح والتضحيات والمخاطر والتحديات والإنجازات ‏والانتصارات، وهو كان دائماً لائقاً لنيل هذا الوسام الإلهي الرفيع».

والشهيد مواليد عام 1962 من بلدة بدنايل (البقاع)، ومن الجيل المُؤسس للعمل الإسلامي في بيروت، وممن قادوا عمليّات التصدي للاجتياح الإسرائيلي مطلع الثمانينات. تولّى مسؤوليّة التدريب المركزي في حزب الله مطلع التسعينات، ثم مسؤولية الأركان في المقاومة الإسلاميّة منتصف التسعينات، فوحدة عمليّات جبل عامل منذ عام 1997 إلى ما بعد التحرير. أسس ركن العمليّات في المقاومة الإسلامية، وبدءاً من عام 2008 شغل موقع معاون الأمين العام لشؤون العمليات وعُيِّن عضوا في المجلس الجهادي. وهو من قادة التصدي للعدوان الإسرائيلي عام 2006. أشرف على تأسيس وتطوير وقيادة قوة الرضوان حتى استشهاده، وكان من القادة الذين خططوا وأداروا العمليّات ضد الجماعات التكفيرية على حدود لبنان الشرقيّة وفي القصير والقلمون وبقية المناطق السوريّة. خطط وأشرف على قيادة العمليّات العسكرية لقوّة الرضوان على جبهة الإسناد اللبنانية منذ بداية معركة طوفان الأقصى.

كذلك نعى حزب الله الشهيد المجاهد القائد أحمد محمود وهبي (الحاج أبو حسين سمير)، من مواليد عام 1964 من بلدة عدلون في جنوب لبنان وسكان مدينة بعلبك. التحق بصفوف المقاومة الاسلامية منذ تأسيسها وتعرّض للأسر على أيدي العدو عام 1984. كان من القادة الميدانيين في كمين انصارية عام 1997، وشغل العديد من المسؤوليات في وحدة التدريب المركزي حتى 2007. تولى مسؤولية التدريب في قوة الرضوان حتى 2012، ومسؤولية وحدة التدريب المركزي حتى 2014، ومسؤولية قوة الرضوان حتى مطلع 2024. وكان من القادة الأساسيين في التصدي للجماعات التكفيرية في شرق لبنان وفي المحافظات السورية، وقاد العمليات العسكرية لقوة الرضوان منذ «طوفان الأقصى» حتى مطلع 2024، ثم عاد إلى تسلم مسؤولية وحدة التدريب المركزي بعد استشهاد القائد وسام الطويل.

كذلك نعى حزب الله الشهيد المجاهد محمود ياسين حمد (فجر) مواليد عام 1977 من بلدة النبطية التحتا والشهيد المجاهد سامر عبد الحليم حلاوي (حمزة الغربية) مواليد عام 1980 من بلدة قاقعية الجسر في جنوب لبنان، والشهيد المجاهد حسن حسين ماضي (أبو هادي ميدون) مواليد عام 1980 من بلدة ميدون في البقاع الغربي.

ونعى الحزب الشهيد الشهيد المجاهد محمد أحمد رضا "أبو علي نينوى" مواليد عام 1986 من بلدة عنقون، والشهيد المجاهد محمد قاسم العطار "أبو ياسر العطّار" مواليد عام 1973 من بلدة الشربين في البقاع، والشهيد المجاهد أحمد سمير ديب "جهاد" مواليد عام 1991 من بلدة ميس الجبل، والشهيد المجاهد عبدالله عباس حجازي "بلال" مواليد عام 1987 من بلدة حورتعلا في البقاع، والشهيد المجاهد عارف أحمد الرز "سراج" مواليد عام 1980 من مدينة بيروت، والشهيد المجاهد حسن علي حسين "أبو ساجد" مواليد عام 1975 من بلدة كفرملكي.

كما ونعى الحزب الشهيد المجاهد عباس سامي مسلماني "سراج علي" مواليد عام 1985 من بلدة الجبّين، والشهيد المجاهد حسين أحمد حدرج "سراج" مواليد عام 1984 من بلدة الغسّانية في جنوب لبنان، والشهيد المجاهد القائد أحمد محمود وهبي "الحاج أبو حسين سمير" مواليد عام 1964 من بلدة عدلون في جنوب لبنان وسكان مدينة بعلبك في البقاع، الشهيد المجاهد حسن يوسف عبد الساتر "باقر" مواليد عام 1988 من بلدة إيعات في البقاع.

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا