متفرقات

"مفاجأة" أيلول للبنانيين تتكشّف الأسبوع المقبل... استعدوا: الحرارة إلى ارتفاع!

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

طقس متقلّب نسبياً يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط حتى يوم غد السبت. ومن المتوقع أن نتأثر بمنخفض جوي متوسط الفعالية مركزه في تركيا، ممّا يؤدي إلى طقس متقلّب وماطر حتى مساء يوم الإثنين.

في هذا الإطار، أكد المتخصص في الأحوال الجوية الأب إيلي خنيصر، في حديث إلى "ليبانون ديبايت"، أن "طقس خريفي معتدل يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط حتى يوم الاثنين المقبل".


ولفت إلى أن "درجات الحرارة سترتفع بدءاً من الأسبوع المقبل بمعدل 4 درجات وستبقى مرتفعة وأعلى من معدلاتها الموسمية حتى أواخر شهر أيلول الحالي".

وأشار إلى أن "الأجواء متقلّبة اليوم السبت والغد، بين غائمة ومشمسة، وقد تتساقط أمطار عابرة عشوائية في بعض المناطق اللبنانية".

وشدّد على أن "لبنان ليس أمام منخفض جوي، بل أمام حالة من عدم استقرار تتأرجح بين الأجواء المشمسة والغائمة، والأمطار الخفيفة التي تتمركز بشكل عشوائي بين غرب سوريا ولبنان، وقد تشتد فعاليتها بين اليوم والغد، لا سيما في المناطق الساحلية والجبلية وبشكل متقطّع".

يذكر أن "درجات الحرارة على الساحل تتراوح بين 28 درجة نهاراً و24 ليلاً، في البقاع: 27 درجة نهاراً و19 ليلاً، على الجبال التي تعلو 1200 متر عن سطح البحر: 22 درجة نهاراً و16 ليلاً، وعلى الجبال التي تعلو 2000 متر: 17 درجة نهاراً و7 درجات ليلاً. بينما الرياح تكون جنوبية غربية معتدلة ورطبة، سرعتها تتراوح بين 5 إلى 15 كم في الساعة، وتنشط شمالاً لتلامس 30 كم في الساعة".

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا