عربي ودولي

بالفيديو - إسرائيل تحشد دبابتها قبالة لبنان

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

انتشر مقطع فيديو عبر حسابات إسرائيلية يظهر قافلة من حاملات الدبابات في أحد شوارع فلسطين المحتلة، ليتبيّن إنها دبابات تتجه إلى الحدود مع لبنان.

وكتب موقع «حدشوت إسرائيل» العبري في وصف الفيديو «الدبابات الإسرائيلية التي كانت تتدرب مؤخرًا في غزة تتجه الآن شمالًا كجزء من الفرقة 98، فرقة النخبة في الجيش الإسرائيلي».

أول إشارة للإجتياح؟
وكان قد أعلن الجيش الإسرائيلي رسميا الأربعاء القائت نقل الفرقة 98 إلى الساحة الشمالية لمواجهة حزب الله.

حينها، كان من المقرر أن تواصل الفرقة القتال في قطاع غزة، لكن تقرر في اليوم الأخير تحويلها شمالا إلى الحدود اللبنانية.

وبحسب موقع «واللا» العبري، فإن هذه الخطوة كانت أول إشارة جدية حول نية الإجتياح البري للبنان.

وكانت الإشارة الثانية اجتماع رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي مع قادة الفرق على الحدود الشمالية يوم الجمعة، بينهم قائد الفرقة 98 العميد جاي ليفي. ورأت وسائل إعلام إسرائيلية في حضور ليفي «رسالة واضحة عن استعداد جيش الدفاع الإسرائيلي للمناورة بالقوة في لبنان».

وفي 9 أيلول قال مسؤول أمني كبير للقناة 12 الإسرائيلية «الحرب في لبنان على الأبواب وإسرائيل أمام سيناريو التوصل لاتفاق او انهيار المفاوضات».

لكن منذ 17 أيلول، الثلاثاء الفائت، كان الخيار عبر شنّ ثلاث هجمات في ثلاثة أيام، كانت الأكبر على حزب الله في تاريخه، وأودت بحياة 53 عنصرا منه وفق إحصاء موقع «جنوبية» بينهم القائدان الكبيران إبراهيم عقل وأحمد وهبي.

يذكر أن الفرقة 98 تضم اللواء المدرع السابع، اللواء 35، لواء الكوماندوز واللواء الاحتياطي 551. وبحسب تقارير إسرائيلية نشرت في الأشهر الماضية، فإن اللواء 551 هو من الألوية الذين أتموا تدريباتهم للغزو البري.

 

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا