محليات

قوة الرضوان لم تتدخل بعد… "لا ترتاحوا كثيرا"

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أكد الخبير العسكري والاستراتيجي العميد المتقاعد ناجي ملاعب، في حديث إلى صوت كلّ لبنان، أننا في بداية حرب مفتوحة ويمكن أن يكون العدو الاسرائيلي خطط للتهجير الثاني لإفراغ الجنوب بعد التهجير الأول من القرى الحدودية، وهو يمكن أن يستخدم ذلك كورقة بيده لإعادة آمنة للمستوطنين مقابل إعادة المهجرين. ولم يستبعد ملاعب أن تكون هناك ورقة تُبحث في هذا الاتجاه.
وإذ لفت إلى أن المقاومة ما زالت تحتفظ بصواريخها وقوتها وبالأمس وصلت الصواريخ لأول مرة إلى 120 كلم في الداخل الاسرائيلي، اعتبر أنه في حال استطاع الحزب تحقيق الردع فهذا ما سيُجلس الطرفان حول طاولة صحيحة تكون لصالح عملية ردع أو توازن، قائلاً: التسوية أفضل بكثير مما حصل.
ورأى ملاعب أنه رغم كل ما تقوله إسرائيل عن أنها اغتالت قادة في الرضوان، إلّا أن قوة الرضوان لم تتدخل بعد والدفاع جيّد، قائلا: ننتظر خطوات من المقاومة التي ما زالت تختزن، وباعتراف إسرائيل، على أسلحة ثقيلة ومتوسطة وبعيدة المدى وعلى بنك أهداف كبير.
ولم يستبعد ملاعب في ظل الدعم الأميركي لإسرائيل وفي حال لم ينفع القصف المدمر الذي تقوم به إسرائيل، أن يحصل أحد السيناريوهين: إما الدخول البري والاحتلال أو تدمير كل المنشآت كي يرضخ لبنان وليس فقط حزب الله.

هذا وكانت أكدت معلومات صحفية أن حزب الله لم يستخدم بعد كافة قدراته العسكرية.

وقال المتحدث السابق باسم الجيش الإسرائيلي رونين مانليس، أمس، إن حزب الله لم يفعّل حتى اللحظة إلا جزءا بسيطا من قدراته.

وتابع: "لا ترتاحوا كثيرا".

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا