محليات

مسؤول إسرائيلي يتحدّث عن قدرات "حزب الله": هذا ما يُمكنه فعله "في ساعة واحدة"

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

قال قائد الدفاع الجوي السابق في الجيش الإسرائيلي، العميد تسفيكا حايموفيتش إن "حزب الله أطلق اليوم ما يفوق 180 صاروخاً، مؤكداً أن لدى الحزب القدرة على فعل ذلك في ساعة واحدة".

وإذ شدد على أن حزب الله، حتى اللحظة لم يطلق النار بالحجم الذي يستطيع فعله، أشار إلى أنّه لا يوافق على تقدير الجيش الإسرائيلي بشأن "تدمير 50% من صواريخ الحزب".

وأضاف أنّ لحزب الله قدرات إطلاق لا نهائية، لافتاً إلى أن ما شهدته إسرائيل في اليومين الماضيين لا يقترب مما يمتلكه حزب الله من قدرات، ومما يستطيع فعله.

وكان رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي السابق يعقوب عميدرور أكّد أنّ "إسرائيل ليست قريبة حتى من بداية تدمير قدرات حزب الله"، مضيفاً أنّ "تل أبيب بعيدةً جداً جداً عن هزيمته، أو سلب قدراته". 

وأضاف عميدرور للقناة الـ"14" الإسرائيلية أنّ "حزب الله بدأ الحرب بعد أن رمى على إسرائيل عشرات آلاف الصواريخ، وهو لديه نحو 100 ألف، وإذا ضربنا 30 ألفاً، فما زال لديه 70 ألفاً، وهو سبعة أضعاف ما كان لدى حماس"، لذلك، "نحن بعيدون جداً جداً عن هزيمته وسلب قدراته".

وفي السياق، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ حزب الله "قادر على ضرب تل أبيب وشلّ المجال الجوي الإسرائيلي ومحطات الطاقة وقواعد سلاح الجو، على الرغم من عمليات الجيش الإسرائيلي. 

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا