محليات

"حرب إسرائيلية شاملة ضد حزب الله"... تقريرٌ لـ"واشنطن بوست" يكشف!

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أشارت صحيفة واشنطن بوست في تقرير، نشر يوم أمس الثلاثاء، أن إسرائيل كانت تعد العدة على مدى عقود لحرب ضد حزب الله، والآن مع تضاؤل قدرات حماس في غزة، شرعت إسرائيل في وضع خطتها الحربية موضع التنفيذ.

وتنقل الصحيفة عن متحدثين إسرائيليين القول إن كثيرين في إسرائيل يعتقدون أنه كان يجب التحرك بشكل حازم ضد حزب الله.

"لقد كان الجيش يبني ويعيد بناء الخطة لسنوات"، تقول ميري إيسين، وهي ضابطة استخبارات سابقة في الجيش الإسرائيلي.


وأضافت، "كل شيء أصبح جاهزاً الآن للمرحلة الافتتاحية، الضربات التي وجهتها في الأيام القليلة الماضية، جزء من سيناريوهات حرب مفصلة تم التخطيط لها بدقة لسنوات، فعلت حماس في السابع من تشرين الأول ما كان الجميع ينتظر أن يفعله حزب الله".

وأشارت إيسين إلى أنَّ، "رؤساء أجهزة الأمن في إسرائيل دفعوا إلى وضع الخطط موضع التنفيذ بعد أيام قليلة من السابع من تشرين الاول"، وهي الرواية التي أكدها دبلوماسي غربي "كبير" تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته لمناقشة مسائل حساسة، وفقا لواشنطن بوست.

وفي وقت سابق الثلاثاء، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو: "إن إسرائيل ستستمر في ضرب حزب الله"، وأن من لديه "صاروخ في غرفة معيشته وصاروخ في مرآبه - لن يكون له بيت".

وتصاعدت حدة المواجهات بين حزب الله وإسرائيل الأسبوع الماضي، مع سلسلة تفجيرات طالت آلافا من أجهزة اتصال يستخدمها عناصره في عملية نسبت إلى إسرائيل، التي لم تعلق رسميا على تلك الهجمات.

والاثنين، تلقى سكان في بيروت ومناطق لبنانية أخرى اتصالات عبر الهواتف الثابتة والنقالة مصدرها إسرائيل، يُطلب فيها منهم إخلاء أماكن وجودهم.

وأثارت الاتصالات حالة من الهلع، خصوصا أنها تزامنت مع غارات إسرائيلية عنيفة استهدفت جنوب لبنان وشرقه.

وتتبادل إسرائيل وحزب الله القصف عبر الحدود منذ الثامن من تشرين الأول 2023، في تصعيد بدأ غداة اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة.

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا