عربي ودولي

"بقيمة 8.7 مليار دولار"... مساعدات عسكرية أميركية إلى إسرائيل

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية اليوم الخميس في لها أنها "حصلت على حزمة مساعدات بقيمة 8.7 مليار دولار من الولايات المتحدة لدعم جهودها العسكرية المستمرة والحفاظ على التفوق العسكري النوعي في المنطقة.

وتشمل الحزمة 3.5 مليار دولار للمشتريات الأساسية في زمن الحرب، والتي تم استلامها بالفعل وتخصيصها للمشتريات العسكرية الحرجة، و5.2 مليار دولار مخصصة لأنظمة الدفاع الجوي بما في ذلك نظام القبة الحديدية المضاد للصواريخ، ومقلاع داود، ونظام ليزر متقدم.

ويذكر أنَّ إسرائيل تقاتل حاليًا على جبهتين، ضد حماس في غزة وحزب الله في لبنان.


ويأتي إعلان المساعدات بعد مفاوضات في البنتاغون بين إيال زامير، المدير العام لوزارة الدفاع، ومسؤولين دفاعيين أميركيين، بما في ذلك وكيلة وزارة الدفاع للسياسة بالوكالة أماندا دوري، بحسب بيان لوزارة الدفاع الإسرائيلية.

وجاء في البيان، "إن هذا الاستثمار الكبير من شأنه أن يعزز بشكل كبير الأنظمة الحيوية مثل القبة الحديدية ومقلاع داود مع دعم التطوير المستمر لنظام دفاع ليزري متقدم عالي الطاقة في مراحله الأخيرة من التطوير".

وقالت الوزارة: "إن الصفقة تؤكد على الشراكة الاستراتيجية القوية والدائمة بين إسرائيل والولايات المتحدة والالتزام القوي بأمن إسرائيل"، وخاصة في معالجة التهديدات الأمنية الإقليمية من إيران وحلفائها.

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا