محليات

الشمّاع يناشد الجيش... ماذا قال عن مرحلة ما بعد نصرالله؟

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلن السيد رغيد الشمّاع، مطلق البرنامج التنموي الاصلاحي السياسي (الشعب يريد)، أنَّ "على الجيش اللبناني اليوم أن يستعد للدخول على وجه العجلة الى جنوب لبنان لتطبيق القرار الدولي 1701 من الطرف اللبناني، ويسقط كل حجج إسرائيل لدخول الجنوب واحتلاله حتى الليطاني".

وناشدَ الشمّاع في حديث خاص عبر موقع "أخبار البلد"، "قائد الجيش العماد جوزف عون أن يدعو الاحتياط ويعلن التعبئة ويتواصل مع القوى العظمى، لان ما قبل استهداف نصرالله ليس كما بعده. وأن على الجيش اللبناني أن يتحمل مسؤولياته الوطنية والقومية والمصيرية".

وشدد على أن "لا خيار لدينا إلا العودة السريعة إلى الدولة، لأن جميع الخيارات التي كانت مطروحة من قبل "حزب الله" والممانعة والمؤيدين لهم سقطت، وحلفاء الممانعة ورعاة الممانعة وخيانتهم للممانعة أيضا سقطت".

وأضاف أنَّ على الجيش اليوم أن يلعب دوره الأساسي، والدولة أيضاً، ولنطبّق ما يمليه علينا القانون الدولي من واجبات. ثمّة من يقول إن إسرائيل لن تلتزم بواجباتها لناحية تنفيذ القرارات الدولية، وجواباً على هذه المقولة أشدد أن علينا نحن القيام بواجباتنا أولاً ومن ثمّ نطالب إسرائيل، لا أن نتخلى عن واجبنا بحجة أن إسرائيل لا تلتزم. فلنقم بواجبنا أولاً لكي نسحب ذرائع التهرّب من يد اسرائيل، وعندها ندفعها إلى أن تقوم بواجباتها".

ورأى الشمّاع بأن "خلاصة المطلوب عاجلاً هي تخطي الأزمة الحالية، وذلك بانتخاب رئيس للجمهورية وعودة الشرعية والجيش اللبناني للإنتشار عند حدود الوطن وإعادة اللحمة والإعمار، وعودة لبنان إلى عهده السابق بالحرية والاستقرار والتنمية".

وختم بالأشارة إلى أن "المرشد الأعلى الإيراني يعلن استعداد بلاده إرسال قوات مسلحة قتالية إلى لبنان، معتبراً أنها مؤامرة إسرائيلية-إيرانية مشتركة لًتقاسم جزء من ال10452 كيلومتراً مربعاً بين إسرائيل الطامعة بحدودنا الجنوبية حتى الوزاني وإيران التي تحلم بنافذة دائمة على البحر الأبيض المتوسط بين الليطاني ونهر الأوَّلي شمالي مدينة صيدا! وأن الجواب على ذلك واحد: إنه إعلان حرب على الشعب اللبناني".

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا