محليات

بيروت تشهد أحداثاً أمنية تُذكّر بفترة الحرب الأهلية (فيديو وصور)

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

في ظل التوترات الأمنية التي يشهدها لبنان، وخاصة بعد الغارات الإسرائيلية التي استهدفت مناطق محددة، مما تسبب في نزوح عدد كبير من المواطنين، شهدت العاصمة بيروت عدة حوادث تذكر بفترة الحرب الأهلية.

في الحادثة الأولى، والتي وقعت قبل يومين، قام عدد من النازحين باحتلال أحد المباني السكنية غير المأهولة في بيروت (بناية بسامً اسعد -الحمرا من بالقرب من فندق كراون بلازا)، حيث استولوا على الشقق ولم يغادروها حتى الآن، ما أثار قلق السكان في المنطقة.


وفي حادثة ثانية وقعت ظهر اليوم، اقتحم عدد من النازحين مبنى آخر في منطقة المنارة، مقابل الكورنيش البحري، وقاموا بالاستيلاء على المبنى بشكل غير قانوني. الأجهزة الأمنية تدخلت على الفور وحاولت السيطرة على الوضع.

كما شهدت بيروت حادثة ثالثة، حيث حاول بعض المحتاجين الدخول إلى فندق البريستول الشهير. إلا أن الأجهزة الأمنية منعتهم من اقتحام المبنى وأعادت النظام إلى المنطقة.

كل هذه الأحداث تعكس بشكل واضح تقاعس الحكومة عن أداء مهامها في تأمين بدائل سكنية للمتضررين من المنازل المهدمة، مما يزيد من العبء على الأجهزة الأمنية التي باتت مسؤولة بشكل مضاعف عن حفظ الأمن ومنع التعدي على الممتلكات الخاصة، مهما كانت الذرائع، حتى وإن كان الوضع مرتبطاً بظروف الحرب.


 

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا