محليات

"نعمل بشكل دؤوب"... ميقاتي: لبنان يواجه واحدة من أخطر المحطات في تاريخه

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا


قال رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي: ان "لبنان يواجه واحدة من أخطر المحطات في تاريخه، في ظل عدوان الجيش الإسرائيلي الواسع على لبنان مع أكثر من مليون مدني نازح".

وجاء كلام ميقاتي أثناء اجتماعه مع منظمات التابعة للأمم المتحدة وسفراء الدول المانحة في إطار خطة الاستجابة الحكومية لأزمة النزوح الناتجة عن العدوان الإسرائيلي على لبنان.

وشارك في الاجتماع، المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في لبنان، عمران ريزا، ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.


وأشار ميقاتي في مستهل الاجتماع الى، اننا "نجتمع اليوم في الوقت الذي يواجه فيه لبنان واحدة من أخطر المحطات في تاريخه، حيث نزح حوالي مليون شخص من شعبنا بسبب الحرب المدمرة التي تشنها إسرائيل على لبنان"، مؤكداً، أن "الحكومة تعمل بشكل دؤوب بالتعاون مع المؤسسات التابعة للأمم المتحدة على تأمين الاحتياجات الأساسية للبنانيين النازحين، كما فعلنا خلال كل المراحل العصيبة التي مرّ بها لبنان".

وأضاف، "نحن نثمّن جداً الدعم المتواصل الذي تقدمه الأمم المتحدة، كما نثمّن دعم الدول العربية الشقيقة وغيرها من الدول الصديقة، ونوجّه اليوم النداء بشكل عاجل لتقديم المزيد من الدعم لتعزيز جهودنا المستمرة في تقديم المساعدات الأساسية للمدنيين النازحين"، مناشداً المجتمعين "الاستمرار في الوقوف إلى جانب لبنان، ومساعدتنا في حماية أبناء شعبنا بكرامة حتى يتمكنوا من العودة بأمان إلى منازلهم وبلداتهم". 

 

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا