محليات

بالفيديو - الجيش الإسرائيلي في أنفاق حزب الله؟!

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

ما يزال ما حصل ليلة أمس على الحدود الجنوبية للبنان ضبابياً في ظل تأكيد مسؤول عسكري لبناني لصحيفة واشنطن بوست أنّ القوات الاسرائيلية لم تعبر بعد الى الأراضي اللبنانية"، وكذلك نفي مسؤول العلاقات الاعلامية في حزب الله محمد عفيف اليوم الثلاثاء دخول قوات إسرائيلية إلى لبنان.

بدوره، عرض المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي دانيال هاغاري فيديو للدخول البري للجيش الاسرائيلي الى قرية لبنانية حدودية زاعماً أنهم عثروا في منزل على نفق بداخله أسلحة وعلم حزب الله وخريطة لاجتلال الجليل.

وقال هاغاري إن عمليات الجيش البرية ستكون بغرض تغيير الواقع على الحدود الشمالية: "لقد بنى حزب الله خطة احتلال الجليل على مدى عشرين عاما.ويمكن القول الآن أنه بناء على معلومات استخباراتية، قمنا منذ بداية الحرب بعشرات العمليات البرية في الأراضي اللبنانية، وكان هدفها تحييد قدرات حزب الله قرب الحدود".

وقدر أن العملية البرية ستستمر بضعة أسابيع، لافتاً: "لاحظوا أن بنية أنفاق جنوب لبنان تختلف عن أنفاق غزة بسبب التضاريس الصخرية للمنطقة".

وأضاف أنه يكشف عن هذه التفاصيل لأول مرة، وذلك بعد ساعات من إعلان إسرائيل رسميا عن عملية برية ضد "حزب الله" في جنوب لبنان.

وزعم أن القوات الإسرائيلية اكتشفت في بعض هذه الأنفاق خططاً لاقتحام الجليل. وعرض مقطع فيديو التقطه جنود إسرائيليون في نفق أسفل منزل في بلدة كفركلا اللبنانية، على حد قوله.

وأضاف: "لن نتقدم إلى بيروت ولا حتى مدن جنوب لبنان"، مشيرا إلى أن العمليات في الجنوب اللبناني ستتواصل الليلة، حسب قوله.

تهديد

في المقابل، حذر حزب الله من أن الهجوم الصاروخي الذي نفذه اليوم على مقر الموساد وقاعدة 8200 في وقت سابق اليوم "ليس إلا البداية".

‏وتابع: "مستعدون للمواجهة المباشرة مع قوات العدو التي تتجرأ أو تحاول دخول ‏الاراضي اللبنانية وإلحاق أكبر الخسائر فيها".‏

وعن قصف تل أبيب اليوم بالباليستي قال: " ⁠قصف مقر الموساد وقاعدة 8200 ليس إلا البداية".‏

الجيش اللبناني

أكد مصدر من الجيش اللبناني لوكالة فرانس برس الثلاثاء أن وحداته "لم ترصد" أي توغل إسرائيلي عبر الحدود، بعد ساعات من إعلان اسرائيل بدء قواتها عملية برية "محدودة" ضد حزب الله في جنوب لبنان.

وقال المصدر "لم نرصد أي توغل من قوات العدو باتجاه الاراضي اللبنانية"، في إعلان جاء بعد نفي قوة الأمم المتحدة في جنوب لبنان "يونيفيل" وحزب الله حصول أي توغل إسرائيلي.

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا