متفرقات

برق ورعد... لبنان تحت تأثير منخفض جوي

Please Try Again

ads





توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غداً غائماً جزئياً بسحب متوسطة مع إنخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، تتكاثف الغيوم خلال النهار ويتشكل الضباب على المرتفعات، وتهطل أمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً مصحوبة ببرق ورعد ورياح ناشطة وامكانية تساقط حبات من البرد.

وجاء في النشرة:

- الحال العامة: منخفض جوي متمركز فوق مصر يؤثر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط، يؤدي الى طقس خريفي متقلب وماطر بدءًا من ليل اليوم الثلاثاء ويستمر حتى صباح يوم الخميس.

- الطقس المتوقع في لبنان:

الثلاثاء: قليل الغيوم صباحا يتحول تدريجيا خلال النهار الى غائم جزئيا فغائم بسحب متوسطة ومرتفعة، مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة بخاصة على الساحل، بحيث تلامس معدلاتها الموسمية وتتخطاها شمالا وجنوبا. تنشط الرياح أحيانا في المناطق الجنوبية وتتكاثف الغيوم خلال الليل ويتوقع هطول أمطار مع احتمال ان تكون غزيرة أحيانا ومصحوبة ببرق ورعد في المناطق الداخلية وبخاصة في الجنوب الشرقي للبلاد.

الأربعاء: غائم جزئياً بسحب متوسطة مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، تتكاثف الغيوم خلال النهار ويتشكل الضباب على المرتفعات، وتهطل امطار متفرقة تكون غزيرة أحيانًا مصحوبة ببرق ورعد ورياح ناشطة وامكانية تساقط حبات من البرد.

الخميس: غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات ودون تعديل يذكر في درجات الحرارة، واحتمال هطول بعض الأمطار شمال شرقي البلاد خلال الفترة المسائية.

الجمعة: قليل الغيوم اجمالا وعودة الحرارة الى الإرتفاع. ads




Please Try Again