عربي ودولي

الصواريخ الإيرانية والإسرائيلية أشعلت جنوب سوريا: شظايا وإصابات

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أشعلت صواريخ إيرانية، وأخرى إسرائيلية حاولت التصدي لها، الأجواء السورية في جنوب غرب البلاد، قرب الجولان المحتل، أثناء الهجوم الإيراني على إسرائيل، ليل الثلاثاء.
وأعلن الحرس الثوري عن هجوم بمئات الصواريخ البالستية الفرط صوتية، استهدفت عدداً من المواقع العسكرية الإسرائيلية، رداً على اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

بقايا صواريخ
وقالت مصادر محلية لـ"المدن"، إن صواريخ إسرائيلية اعتراضية أطلقت في محاولة تصدي لصواريخ الهجوم الإيراني، وذلك في أجواء ريفي درعا والقنيطرة والسويداء، جنوب غرب سوريا، على بعد مئات الأمتار عن الحدود الإسرائيلية في الجولان المحتل.


وأضافت أن القوات الإسرائيلية تمكنت من إسقاط عدد من الصواريخ الإيرانية قبل وصولها الجولان، فيما سقطت بقايا صاروخ إيراني، في مدينة بصرى الشام، في ريف درعا الشرقي.
وأكدت المصادر أن القواعد الأميركية في سوريا، لاسيما قاعدة التنف عند المثلث الحدودي السوري-العراقي-الأردني، شاركت في عملية التصدي للصواريخ الإيرانية، والتي عبرت الأجواء العراقية باتجاه أهداف إسرائيلية في الجولان، مشيرةً إلى أن بعضها سقط قبل وصوله الجنوب السوري.
ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول في النظام السوري قوله إن إسرائيل أسقطت صواريخ إيرانية في جنوب سوريا، قبل وصولها.
وأفادت شبكة "السويداء24" بوجود إصابة لشخص في بلدة المزرعة، في ريف السويداء الغربي، جراء سقوط شظايا صواريخ من الاعتراضات الإسرائيلية للصواريخ الإيرانية، في أجواء المحافظة.
وبثّت الشبكة مقطعاً مصوراً لما قالت إنه "معركة جوية" في سماء محافظة السويداء، أثناء وصول الصواريخ الإيرانية وانطلاق أخرى إسرائيلية للتصدي لها.

تدمير رادارات
وقبيل الهجوم بساعات قليلة، قامت الطائرات الإسرائيلية باستهداف عدد من المواقع العسكرية التابعة لقوات النظام السوري في جنوب سوريا، تضم رادارات ومنظومات انذار مبكر، والتي تستخدم من قبل قوى الدفاع الجوي، لرصد الأهداف الجوية المشبوهة.
وتحدثت "السويداء 24" وتجمع "أحرار حوران" عن سلسلة هجمات جوية إسرائيلية استهدفت ظهر وعصر الثلاثاء، منظومات الرادار والإنذار المبكر في مواقع عسكرية تابعة للنظام في محافظتي درعا والسويداء، أدّت لإخراج خمسة منها عن الخدمة.


وكان من بين المواقع المستهدفة، منظومات رادارات في 3 مطارات، هي مطارا الثعلة وخلخلة العسكريين في السويداء، ومطار أزرع في ريف درعا.

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا