رياضة

ليفاندوفسكي يعادل ميسي ويتفوق على رونالدو وارقام واحصاءات مثيرة من دوري الابطال

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

توقف موقع "اوبتا" المتخصص بالارقام والاحصاءات، عند بعض اهم الانجازات والاخفاقات التي حققها اللاعبون والفرق، بعد المباريات التي اقيمت امس (1/10/2024) في دوري ابطال اوروبا لكرة القدم. وفي ما يلي ابرز هذه الارقام:

- عادل ​روبرت ليفاندوفسكي​ رقم ​ليونيل ميسي​ كصاحب أفضل نسبة تسجيل في المباريات التي خاضها اللاعبون (50 هدفاً على الاقل). وبلغت نسبة اللاعب البولوني (0.79) وهي مماثلة لنسبة ميسي، متفوقاً بذلك على ​كريستيانو رونالدو​ (0.77)، ورود فان نيستلروي (0.77) وكريم بنزيما (0.59).


- فاز ​مانشستر سيتي​ بـ13 مباراة في هذه المسابقة بفارق 4 اهداف او اكثر تحت قيادة بيب غوارديولا. الرقم هو الاعلى الذي يحققه مدرب مع نفس الفريق في هذا الدوري، متخطياً بذلك السير ​اليكس فيرغسون​ بمباراتين.

- لم يخسر السيتي في اي من مباراته الـ25 الاخيرة في دوري الابطال (فاز بـ17 وتعادل في 8)، ليتشارك بذلك مع جاره اللدود اليونايتد الذي تمتع بهذه الميزة في الفترة الممتدة من ايلول 2007 وحتى ايار 2009.

- بات سلتيك اول فريق بريطاني (هو في الاصل اسكتلندي) يتلقى 5 اهداف في الشوط الاول من مباراة في مسابقة اوروبية رئيسية. ولم يسبقه الى ذلك اي فريق بريطاني سوى كوامبران تاون في موسم 1997-1998 في منافسة كأس حاملي الكؤوس الاوروبية.

- ابقى ارسنال شباكه نظيفة للمرة الـ17 في 32 مباراة في مختلف المسابقات التي خاضها هذا العام، وهو اعلى رقم يحققه فريق بريطاني. ويحتفظ ريال مدريد بالرقم الاعلى (18 مباراة) بين فرق الدوريات الخمس الكبرى.

- حقق جيريمي دوكو الرقم الاعلى للاعب لناحية لمس الكرة (26 مرة) في ملعب الخصم، وذلك خلال المباراة ضد براتيسلافا. ولم يتحقق مثل هذا الانجاز في هذه المسابقة الا في موسم 2008-2009.

-اصبح ​فيل فودين​ واحد من اربعة لاعبين يسجلون في كل من المباريات السبع الاخيرة التي خاضوها في هذا الدوري (منذ موسم 2018-2019) الى جانب روبرت ليفاندوفسكي، كيليان مبابي وانطوان غريزمان.

- اصبح ​لامين يامال​ اكثر لاعب تحت 18 عاماً مشاركة في تاريخ المسابقة (9 مشاركات)، متخطياً بذلك جود بيلينغهام ووارن زايير ايمري (8 مباريات).

- ارسنال هو الفريق الوحيد الذي واجه باريس سان جيرمان اكثر عدد من المرات من دون ان يخسر امامه (3 انتصارات وتعادلين).

- تلقى سان جيرمان 5 اهداف بتسديدات رأسية منذ بداية الموسم الفائت في هذه المسابقة، وهو ما لم يسبقه اليه احد.

- اصبح لاوتارو مارتينيز ثاني لاعب يسجل في ستة مواسم مختلفة من هذه البطولة، بعد خوليو كروز.

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا

فيديو إعلاني