محليات

بالصوَر والفيديو - إسرائيل تتوغّل داخل لبنان.. وتعترف بمقتل 7 ضباط وجنود في اشتباك مع "الحزب"

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

بدأت العملية الاسرائيلية البرية في اتجاه لبنان في الساعات القليلة الماضية. صباحا، أعلن الجيش الإسرائيلي ضم قوات مدرعة إضافية إلى التشكيلات المشاركة في "العملية البرية المحدودة في لبنان" التي بدأها الاثنين الماضي. وقال في بيان "تنضم الفرقة 36 بما في ذلك جنود لواء جولاني واللواء 188 مدرع، ولواء المشاة السادس، وقوات إضافية إلى العملية المحدودة والمحلية والمستهدفة على أهداف حزب الله والبنية التحتية للحزب في جنوب لبنان والتي بدأت يوم الاثنين"، مؤكدا أنه "يرافق الجنود سلاح الجو الإسرائيلي ولواء المدفعية 282".

وعصرا، اعترف الجيش الاسرائيلي بمقتل 7 ضباط وجنود وإصابة 7 آخرين في اليوم الثاني لمحاولته اجتياح الحدود مع لبنان.

وسُمح بنشر أسماء سبعة من جنود الجيش الإسرائيلي الذين تم إخطار عائلاتهم بمقتلهم

في حين تحدثت هيئة البث الاسرائيلية عن ثمانية قتلى من جنود و ضباط وسبعة ضباط وجنود اصاباتهم بدرجات مختلفة جراء مواجهة مع قوة الرضوان.

كما اعترف الجيش أنه في حدث امني ثان في منطقة اخرى من جنوب لبنان هناك اصابات بين لواء جولاني.

الحزب: في المقابل ، أعلن "حزب الله" صباحا أن عناصره تصدوا "لِقوة من مشاة العدو الإسرائيلي حاولت التسلل إلى بلدة العديسة من جهة خلة المحافر واشتبكوا معها وأوقعوا بها خسائر وأجبروها على التراجع، كما استهدفوا قوة مشاة كبيرة في مستعمرة مسكفعام بالأسلحة الصاروخية والمدفعية وحققوا فيها إصابة ‏مباشرة ودقيقة". واعلن "انه وبينما كانت قوة للعدو الإسرائيلي تُحاول الإلتفاف على بلدة يارون من جهة الحرش، باغتها مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (02:00) من بعد ظهر يوم الأربعاء 2-10-2024 بِتفجير عبوة خاصة وأوقعوا جميع أفراد القوة بين قتيلٍ وجريح".

كما اعلن الحزب لاحقا استهادفه  عند الساعة 13:00 ظهر يوم الأربعاء  ‏تجمعا لقوات العدو بين العديسة ومسكفعام بصاروخ موجه ضد الأفراد وأصابوه إصابة مباشرة، ‏وأوقعوه بين قتيل وجريح".

وفي بيان آخر ، أعلن استهدافه عند الساعة (3:20) من بعد ظهر اليوم الأربعاء *تجمعاً لِقوات العدو الإسرائيلي في مستعمرة أبيريم بِصلية صاروخية".

واعلنت المقاومة الاسلامية في بيان بعد الظهر انها "تخوض اشتباكات مع جنود العدو الإسرائيلي المتسللة إلى بلدة مارون الراس من الجهة الشرقية وأوقعوا في صفوفهم إصابات عدة وما زالت الاشتباكات مستمرة". 

واشار إعلام إسرائيلي الى إصابة 35 جنديا إسرائيليا في مكمن في مارون الراس جنوبي لبنان. 

واشارت معلومات للـLBCI اللى انه بعد تصدي حزب الله لمحاولة تقدم الجيش الإسرائيلي في مارون الراس عادت إشتباكات عنيفة  على مسافة صفر في كفركلا والعديسة.

مقتل جنود اسرائيليين: اما مصادر إسرائيلية فاشارت بعد الظهر للسكاي نيوز عربية الى مقتل 14 جنديا إسرائيليا باشتباكات جنوب لبنان.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي: عملية إنقاذ الجنود كانت معقدة للغاية وتمت في ظروف صعبة ووسط إطلاق النار. وخلال عملية الإنقاذ كانت معقدة للغاية وتمت في ظروف صعبة ووسط إطلاق النار.

الى ذلك، دعا الجيش الإسرائيلي إلى إخلاء مزيد من القرى في الجنوب. وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر "اكس": "قوموا بإخلاء بيوتكم فوراً". وأضاف: "انتبهوا يحظر عليكم التوجه جنوباً. أي توجه جنوباً قد يعرضكم للخطر"، داعياً السكان لإخلاء أكثر من 20 قرية وبلدة جديدة في جنوب لبنان.ادرعي: ونشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي صورًا وفيديو لعمليات الكوماندوز والمظليين في جنوب لبنان. 


وقال عبر منصة "أكس": "المشاهد الأولى لعمليات لواء الكوماندوز والمظليين في جنوب لبنان: تصفية مخربين من مسافة قريبة وتدمير مجمعات قتالية تابعة لحزب الله". 

واضاف: "تواصل قوات لواء الكوماندوز والمظليين ولواء 7 مدرعات تحت قيادة الفرقة 98 عملياتها البرية الموجهة والمحددة في عدة مناطق في جنوب لبنان حيث عثرت القوات ودمرت مجمعًا قتاليًا لحزب الله احتوى على منصة صاروخية ومخزون من العبوات الناسفة والعتاد العسكري الآخر. كما تقضي القوات بتعاون مع القطع الجوية على مخربين وتدمر بنى أرهابية من خلال أنواع الذخيرة الدقيقة وفي اشتباكات من مسافة قصيرة. حتى الان تم تدمير أكثر من 150 بنية ارهابية لحزب الله من خلال الغارات الجوية ومن بينها مقرات لحزب الله ومستودعات أسلحة ونقاط لإطلاق قذائف صاروخية". 

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا

فيديو إعلاني