محليات

"مسؤولية وطنية"... أبو فاعور: لإرسال الجيش إلى الحدود!

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

 

أكد عضو تكتل "اللقاء الديمقراطي" النائب وائل أبو فاعور، "أهمية التوصل إلى خريطة طريق شاملة استنادًا إلى الاجتماع الثلاثي الذي عُقد مؤخرًا بين رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي ورئيس الحزب التقدمي الاشتراكي السابق وليد جنبلاط".

وأشار أبو فاعور، عقب لقائه رئيس حزب "الكتائب" النائب سامي الجميّل اليوم الخميس في بكفيا، إلى "ضرورة تطبيق القرار 1701، مع الدعوة إلى إرسال الجيش اللبناني إلى الحدود والمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار"، مؤكدًا أن "هذه المطالب يجب أن تُطرح بسردية مختلفة عن تلك التي تم تقديمها سابقًا".

وفي سياق آخر، شدد أبو فاعور على أهمية انتخاب رئيس ميثاقي يطمئن جميع المكونات الوطنية، معتبراً أن "مسألة النازحين هي مسؤولية وطنية تتطلب احتضانًا من كافة الأطراف".

وقال: "يجب أن نتعاون مع جميع المكونات الوطنية لحل هذه المسألة".

وفي تعليقه على اللقاءات السياسية، أوضح أبو فاعور أنه "لو كانت الفكرة من لقاء عين التينة خلق اصطفاف جديد، لما كان ليكون حاضرًا".

وأشار إلى أن "الهدف من هذه الزيارات هو التأكيد على البحث عن قاعدة مشتركة ونية للتوصل إلى اتفاقات مثمرة".

وأكد أبو فاعور على أهمية وجود شخصية مسيحية مناسبة في الحوار، مشددًا على "عدم نية إقصاء أي طرف"، قائلاً: "إذا ما من نية لإقصاء أحد، فإن وجودنا في بكفيا ومعراب هو دليل على أنه لا خلاص إلا بموقف إجماعي يضم الجميع".

 

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا