محليات

من بكركي.. ميقاتي يدعو للحوار ويؤكد: الوطن يتطلب وقفة مشتركة

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

دعا رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي في تصريح من بكركي اثر لقائه البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي جميع القوى السياسية الى لقاء حواري، قائلا: "من واجبني الوطني، ومن موقعنِا المسؤولْ، أن ندعو جميعَ القوى السياسيةْ إلى لقاءٍ حواري، نخرجُ منه بوحدةِ موقفٍ يعبّر عن تضامننِا بين بعضنِا البعض، تاركينَ خلافاتنِا السياسيةِ جانبًا".

وشدد على ضرورة انتخاب رئيس توافقيّ اليوم قبل الغد من أولوياته توحيد اللبنانيين والبطريرك الراعي مع أي حلّ جامع. وأضاف: "لمست من غبطتِه اندفاعةً وغيرةً لتحقيق ما يجبُ تحقيقُه قبلَ فواتِ الأوانْ، وهو يشجّعْ بل يحثُ الجميع مسيحيينَ ومسلمينْ على اللقاءِ حولَ كلمةِ سواءْ".

وقال: "لمست من غبطتِه اندفاعةً وغيرةً لتحقيق ما يجبُ تحقيقُه قبلَ فواتِ الأوانْ، وهو يشجّعْ بل يحثُ الجميع مسيحيينَ ومسلمينْ على اللقاءِ حولَ كلمةِ سواءْ، وأطلعتُ غبطتَه على ما تمّ التوافقُ عليه في لقاءِ عين التينة مع دولةِ الرئيس نبيه بري ومعالي وليد بيك جنبلاط على إلحاحيةِ القيام بما يمليهِ علينا جميعًا واجبنُا الوطني وما يحتّمُه الظرفُ الخطيرْ والدقيقْ الذي نمرُّ فيه جميعنا من دون استثناء، وكانتْ وجهاتُ النظرِ بيننا متطابقةً بالنسبةِ إلى ضرورةِ حثّْ دولِ العالمْ على الضغطِ على العدوِ الإسرائيلي لوقفِ عدوانِه على لبنان".

وأوضح ان البيان الذي صدر بالأمس من عين التينة وطني بامتياز ولنعمل من أجل تحقيقه وسنبقى نصون مصلحة لبنان واللبنانيين.

 

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا