محليات

إيران تحشد الشعب لجمعة تأبين حسن نصر الله

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا


بدأت في إيران الاستعدادات لإقامة مراسم تأبين الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، يوم الجمعة، حيث تزينت شوارع طهران بصور نصر الله استعدادًا للمناسبة. وقد أعلنت شركات النقل في البلاد عن تقديم خدمات نقل مجانية لضمان مشاركة أعداد كبيرة من المواطنين في مراسم التأبين.

وستُقام صلاة الجمعة في طهران بإمامة المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، بعد انتهاء مراسم تأبين حسن نصر الله، وذلك في مصلى الإمام الخميني أو مصلى طهران الكبير، عند الساعة 10:30 صباحًا بتوقيت إيران.

النقل المجاني:
أعلنت شركات النقل، بما في ذلك المترو وحافلات ضواحي طهران، استعدادها لتقديم خدمات مجانية يوم الجمعة للمصلين والمشاركين في التأبين. كما أعلنت الحافلات وسيارات الأجرة عن تعزيز خدماتها في الخطوط المؤدية إلى مكان صلاة الجمعة. وتمت إضافة إجراءات لضبط حركة المرور وتوفير القطارات للمساعدة في تأمين النقل للحشود الكبيرة المتوقعة.


ترقب الرد الإسرائيلي:
تأتي مراسم التأبين في وقت حساس، حيث ينتظر العالم رد إسرائيل على الهجوم الصاروخي الإيراني الذي وقع يوم الثلاثاء. الجيش الإسرائيلي أعلن أنه سيختار الوقت المناسب لتنفيذ رد هجومي دقيق ومفاجئ ضد أهداف إيرانية. وفي المقابل، تعهدت إيران برد "أقسى" إذا قامت إسرائيل بأي هجوم.

ومن المتوقع أن يتضح رد إسرائيل بعد انتهاء عيد رأس السنة اليهودية، الذي يستمر حتى يوم الجمعة، وفقًا لتصريحات مسؤولين إسرائيليين ومسؤول أميركي نقلتها صحيفة "نيويورك تايمز".

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا