إقتصاد

بلبلةٌ في تسعيرة المحروقات... والوزارة تتراجع!

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

صدر صباح اليوم الجمعة جدول جديد لأسعار المحروقات في لبنان، حيث اعتمدت وزارة الطاقة في البداية تسعيرة على أساس سعر صرف 90 ألف ليرة للدولار الواحد، بدلاً من السعر السابق البالغ 87 ألفاً و700 ليرة. هذا القرار أثار بلبلة، خاصة وأن سعر صرف الدولار في السوق السوداء لم يشهد أي ارتفاع خلال هذه الفترة. فما الذي حصل؟ ولماذا تراجعت الوزارة عن قرارها وعادت لتحديد السعر على أساس 89.700 ليرة؟

في هذا الإطار، أكّدت معلومات مطّلعة عبر "ليبانون ديبايت" أن "الوزارة تراجعت عن قرارها بعد مراجعات سريعة، لتفادي أي تداعيات سلبية أو لإثارة المزيد من القلق في ظل الظروف الراهنة، لا سيّما مع التوترات الإقتصادية والحرب المستمرة".


وعلى إثر ذلك، تم إصدار جدول جديد معدّل، حيث اعتمدت الوزارة فيه تسعيرة المحروقات على أساس سعر صرف 89 ألفاً و700 ليرة للدولار، في خطوة تهدف إلى منع زيادة الضغوط على المواطنين وتجنّب إحداث حالة من الإضطراب في الأسواق.

واعتبرت أن "هذا التعديل السريع يعكس حساسية الوضع الإقتصادي الراهن في لبنان"، مشيرة إلى أن "السوق يشهد زيادة في الطلب، وقد ارتفع سعر الصرف بحوالي الـ 300 ليرة، إلا أن وزارة الطاقة وبعد عدّة اتصالات قررت التراجع عن قرارها وعدم رفع السعر في ظل الظروف الحالية وتجنّباً للبلبلة".

وعليه, أصبحت الأسعار صباح اليوم الجمعة، على الشّكل التالي:

- بنزين 95 أوكتان: 1423.000 ليرة لبنانيّة.

- بنزين 98 أوكتان: 1463.000 ليرة لبنانيّة.

- المازوت: 1311.000 ليرة لبنانيّة.

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا