محليات

صور وفيديو - الجيش الإسرائيلي يصادر أسلحة لـ"حزب الله" في بلدات جنوبية

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في حسابة على "إكس" صورا وفيديوهات عن ما زعم أنه عمليات دهم في جنوب لبنان بحثا عن عناصر من "حزب الله" ومخازن أسلحة وصواريخ. وأرفق هذه المشاهد بنص قال فيه إن مقاتلي "حزب الله" تركوا خلفهم العديد من العتاد والذخائر. 

وقال إن "قوات لواء 188 مدرعات التابع نفذت خلال الأيام الماضية عمليات قتالية برية مركزة في جنوب لبنان، حيث داهمت القوات بشكل خاص مجمعات لعناصر من "حزب الله" يتم تخبئتها وسط قرى مدنية واشتبكت مع عدد منهم على الأرض وضربتهم بالسلاح الجوي.

وأضاف في منشوره على "إكس" إنه في "إطار عملياتها في المنطقة خلال آخر 24 ساعة عثرت القوات الإسرائيلية على ذخائر وقاذفات صواريخ والصواريخ المضادة للدبابات والمقذوفات داخل بيت سكني". كما ضبطت القوات الإسرائيلية عددا كبيرا من العتاد والأسلحة العسكرية تركت في المنازل والمباني الأخرى ومنها: قواذف صواريخ تم توجيهها إلى إسرائيل وصواريخ مضادة للدبابات وأسلحة ومواقع مراقبة وعبوة ناسفة قام عناصر "حزب الله" بإخفائها في تلك المنطقة.

كما دخلت القوات الإسرائيلية منزلا سكنيا في منطقة من جنوب من دون أن تحدد اسمها، ونشر أدرعي في حسابه الصور التي زودته بها عناصره، وأرفقها بجملة قال فيها إن أصحاب المنزل تركوا خلفهم صورة حسن نصر الله والأسلحة التي كانت بحوزتهم. 

وتستمر المواجهات في جنوب لبنان بين الجيش الإسرائيلي وعناصر من "حزب الله" منذ 8 أكتوبر الماضي، وتشهد ضاحية بيروت الجنوبية ومناطق أخرى من لبنان يوما جديدا من الغارات الإسرائيلية بعد ليلة عنيفة تمكن خلالها الجيش الإسرائيلي من استهدافهم مكانا زُعم أن هاشم صفي الدين، خليفة الأمين العام حسن نصر الله كان موجودا داخله. 

 

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا