محليات

"بطول 3,5 كم"... ادرعي يزعم استهداف نفق عابر للحدود اللبنانية السورية

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

زعم المتحدّث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي، اليوم الجمعة، في منشور على حسابه عبر منصة "إكس"، أن "الجيش الإسرائيلي يستمر في جهوده لمنع تهريب الوسائل القتالية لصالح حزب الله إلى لبنان".

وأضاف ادرعي، "بتوجيه استخباري دقيق من هيئة الاستخبارات العسكرية أغارت أمس (الخميس) مقاتلات سلاح الجو على نفق أرضي عابر للحدود اللبنانية السورية بطول حوالي 3,5 كم كان يستخدم من قبل حزب الله لنقل الكثير من الوسائل القتالية ولتخزينها تحت الأرض".

وتابع، "كان النفق تحت إشراف الوحدة 4400 التي تتولى المسؤولية عن نقل الوسائل القتالية من إيران وفروعها المختلفة إلى حزب الله في لبنان".


وأردف ادرعي، "في إطار هذه الغارة تم تدمير مبان عسكرية ومخازن أسلحة ومنشآت أخرى".

واستكمل، "كما تم الهجوم هذه الليلة الماضية على بنية تحتية في معبر المصنع الحدودي بين سوريا ولبنان كانت تستخدم لنقل الوسائل القتالية إلى حزب الله".

وقال: "تضاف هذه الهجمات إلى عملية إغتيال قائد الوحدة 4400 محمد جعفر قصير الذي تم القضاء عليه في وقت سابق من هذا الأسبوع".

وختم ادرعي: "سيواصل جيش الدفاع مهاجمة أي محاولة أو موقع يخص تهريب الأسلحة وغيرها من الوسائل القتالية التي من المخطط استخدامها ضد قوات الجيش الإسرائيلي والمواطنين الإسرائيليين".


 

 

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا