محليات

مستشفى جنوبي يكشف معاناته مع اسرائيل قبل الإغلاق القسري

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تعرض مستشفى الشهيد صلاح غندور في بنت جبيل مساء اليوم لقصف إسرائيلي، وذلك بعد تلقي المستشفى تحذيراً اسرائيلياً بإخلائه. وأسفر هذا القصف عن إصابة تسعة أفراد من الطاقم الطبي والتمريضي، معظمهم إصابات بليغة وخطيرة.

ووفقاً لمراسل "الميادين"، فقد قامت الطواقم الطبية بإخلاء المستشفى باستخدام سياراتها الخاصة ونقلت بعض المرضى والأهالي المقيمين في محيط المستشفى إلى مستشفى تبنين. في الوقت ذاته، عمل الصليب الأحمر اللبناني على نقل خمس إصابات حرجة إلى مستشفيات مدينة صيدا لتلقي العلاج اللازم. ومن بين المصابين في المستشفى، هناك تسع حالات حرجة من أصل خمسة عشر من الطاقم الطبي الذي تعرض للإصابة خلال القصف.

في بيان صادر عن إدارة مستشفى الشهيد صلاح غندور، تم التأكيد على إخلاء معظم الطاقم الطبي والتمريضي بعد القصف، مع الإبقاء على عدد محدود من العاملين لحماية ممتلكات المستشفى. وقد أعربت الإدارة عن شكرها لجميع الجهات التي ساهمت في تأمين عملية الإخلاء وحماية المصابين، وخصوصاً الصليب الأحمر اللبناني والدفاع المدني اللبناني.


هذا الاعتداء يأتي في ظل تصاعد الهجمات الإسرائيلية على البنية التحتية المدنية في لبنان، ما يفاقم من حجم الكارثة الإنسانية ويزيد من الضغوط على القطاع الطبي في المناطق المتضررة.

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا