محليات

رغم الجهود المبذولة... نائب يتخوف من حدوث "كارثة كبيرة"!

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

في ظل موجة النزوح غير المسبوقة من المناطق المتأثرة بالعدوان الإسرائيلي، عبّر عضو تكتل "الإعتدال الوطني" النائب وليد البعريني، عن تقييمه لخطة الطوارئ التي أعدتها الحكومة، مؤكداً في حديثٍ لــ"ليبانون ديبايت"، أن "الجهود المبذولة رغم أهميتها لا تزال غير كافية، فالحكومة تحاول القيام بواجباتها، لكن الكارثة الإنسانية التي يعيشها النازحون تتطلب إستجابة أكبر بكثير".

ويرى أن "المآسي التي نشهدها كبيرة وخطيرة، والأخطر هو استمرار الاحتلال الإسرائيلي في سياسة الهدم والتهجير، كما بمحاصرة لبنان من مختلف النواحي مما يهدد بحدوث كارثة أكبر"، مشيرًا إلى "الجرائم الفظيعة التي يتعرّض لها الجسم الإسعافي والطبي".


ويتحدّث عن موجة النزوح إلى منطقة الشمال، خصوصًا في عكار، حيث يوضح أن "حجم النزوح نحو الشمال وعكار كبير جدًا، والبلديات والجهات الرسمية تعمل بقدر إمكانياتها لتقديم المساعدة، بالإضافة إلى عدد كبير من الجمعيات والمبادرات الإنسانية الفردية التي تستحق الشكر".

وفي ختام حديثه، يدعو البعريني إلى "ضرورة تكثيف الجهود من جميع الأطراف لتأمين احتياجات النازحين في مراكز الإيواء"، مشدّدًا على أن "العمل الجماعي هو الحل الوحيد لمواجهة هذه الأزمة الإنسانية".

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا