محليات

35 محضر ضبط... إجراءاتٌ صارمة لمكافحة "تجار الأزمات"

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أصدرت وزارة الاقتصاد والتجارة، عبر صفحتها الرسمية عبر "اكس" اليوم الثلاثاء، بيانًا جاء فيه: "بتوجيه من وزير الاقتصاد والتجارة أمين سلام، وفي ظل الأوضاع الصعبة التي يعاني منها المواطنون، خاصة النازحون من بيوتهم، تواصل مديرية حماية المستهلك ومصالح الاقتصاد والتجارة في المحافظات جولاتها الرقابية على كافة القطاعات. يأتي هذا الإجراء بهدف قمع محاولات استغلال الظروف الصعبة من قبل بعض التجار".

وتابع، "منذ تاريخ 23 أيلول 2024، أسفرت هذه الجولات عن تنظيم 35 محضر ضبط بحق متاجر ارتكبت مخالفات متنوعة. شملت هذه المخالفات التلاعب بسعر ووزن ربطة الخبز، وحيازة وعرض مواد غذائية منتهية الصلاحية، بالإضافة إلى عدم إعلان الأسعار على السلع. كما تم رصد مخالفات تتعلق بنسب الأرباح التجارية وتحقيق أرباح غير مشروعة، وخاصة فيما يتعلق بفرشات النوم ومخالفة التسعيرة الرسمية للمحروقات".

وأضاف البيان، "تؤكد وزارة الاقتصاد والتجارة، على الرغم من الصعوبات التي تعترض عمل المراقبين، استمرارها في التشدد بضبط المخالفات وإحالة المخالفين إلى القضاء المختص. وتهيب الوزارة بالمواطنين بالإبلاغ عن أي انتهاكات أو مخالفات قد يتعرضون لها، لتعزيز حماية حقوقهم وضمان تحقيق العدالة في السوق".

ختامًا، أشار البيان، إلى أن "الوزارة تدعو جميع التجار إلى الالتزام بالقوانين والأنظمة لضمان استقرار السوق وحماية حقوق المستهلكين".

 

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا