محليات

"إنجاز وحيد حقّقه نتنياهو"... العميد جابر: القصف الجوي قد يصبح أشد عنفاً!

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على لبنان، اعتبر العميد الركن الدكتور هشام جابر، رئيس مركز الشرق الأوسط للدراسات والعلاقات العامة، أن "تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت الأخيرة تعكس اعترافًا ضمنيًا بأن الجيش الإسرائيلي لا يخوض معارك قتالية بقدر ما يمارس التدمير والقتل، سواء في قطاع غزة أو في لبنان".

وأشار جابر، إلى أن "العدو الإسرائيلي يسعى لاجتياح بري للجنوب اللبناني، لكنه غير قادر على تحقيق ذلك. فمنذ بداية العملية البرية وحتى اليوم، لم يتمكّن الجيش الإسرائيلي من التقدم سوى أمتار قليلة في جنوب لبنان، وتكبّد خسائر كبيرة في صفوفه".

وأوضح، أن "هناك فرقًا بين القصف الإسرائيلي المستمر للبنان وبين ما يحدث في الجنوب اللبناني؛ فالجيش الإسرائيلي عاجز عن التقدم هناك، لكنه يواصل القصف الوحشي على مختلف المناطق اللبنانية، بما في ذلك بيروت. كما توقع أن يستمر القصف الجوي الإسرائيلي على لبنان، وربما يتصاعد ليصبح أشد عنفًا مما سبق".

وأكد، أن "الإنجاز الوحيد الذي حقّقه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في لبنان أو غزة هو التدمير والقتل". وتساءل: "هل تمكّن من القضاء على حماس؟ هل قضى على حزب الله وكسر قوته العسكرية؟ هل حقق إنجازًا سياسيًا؟ وهل عاد المستوطنون إلى ديارهم؟".

وعن إمكانية رد إسرائيل على إيران، أو مشاركة الولايات المتحدة في أي عدوان محتمل،؟ أشار جابر إلى أنه "لا يعتقد أن الولايات المتحدة ترغب في حرب مع إيران. وفي حال تعرضت المنشآت النووية الإيرانية للقصف من قبل إسرائيل، أكد جابر أن الرد الإيراني سيكون قويًا، وقد يستهدف مصادر الطاقة في إسرائيل، مما قد يؤدي إلى اندلاع حرب إقليمية وربما أكثر من ذلك.

وختم جابر، بأن "التطورات المقبلة تعتمد على الرد الإسرائيلي على إيران، ومن ثم رد إيران على هذا الرد".

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا