محليات

الخازن من بكركي: ندعم وقف إطلاق النار وتطبيق القرار 1701

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

زار النائب فريد هيكل الخازن الصرح البطريركي في بكركي حيث التقى البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، وذلك لبحث آخر التطورات على الساحة اللبنانية ومسألة وقف اطلاق النار وملف رئاسة الجمهورية.

وصرّح النائب الخازن بعد اللقاء، بأن لبنان يمر بمرحلة مصيرية وصعبة تتطلب وحدة وطنية على كافة المستويات، في ظل ما يشهده من حرب تدميرية وحشية. وأكد الخازن على الدور الأساسي الذي تلعبه البطريركية المارونية في حماية لبنان، مشددًا على دعمه للموقف الرسمي الذي يدعو إلى وقف إطلاق النار وتطبيق القرار 1701 والقرارات الدولية التي تحمي لبنان، بالإضافة إلى إعادة تكوين المؤسسات الدستورية وتشكيل حكومة إنقاذ.

وأضاف الخازن أن خريطة الطريق التي طرحت هي مدخل للحل، معبّرًا عن وجود بعض الملاحظات على شكل اللقاء الذي جرى في عين التينة، لكنه وصف مضمونه بالجيد والوطني والوحدوي. كما أشار إلى أن البطريرك الراعي أعرب عن ارتياحه لنتائج هذا اللقاء، وأن الرئيس نجيب ميقاتي وضع غبطة البطريرك بجو اللقاء.

وتحدث الخازن عن أن لبنان واجه احتلالات خارجية، خصوصًا من قبل إسرائيل، لكنه استطاع تجاوزها والمضي قدمًا، مؤكدًا أن هذا البلد لم يخلق ليموت بل سيبقى بلد الرسالة. كما أعرب عن أمله في أن تكون المرحلة المقبلة أفضل مما هي عليه اليوم.

وختم الخازن بالقول إن البطريرك الراعي يشعر بالاستياء من استمرار الحرب ومن عدم انتخاب رئيس للجمهورية، مشددًا على أن بكركي لم تتراجع يومًا عن دورها في حماية لبنان، مشيرا الى المسؤولية الملقاة على عاتق المارونيين لناحية ترك البلد من دون رئيس لمدة سنتين.

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا