عربي ودولي

إسرائيل تستعد للرد على إيران دون إبلاغ واشنطن: تفاصيل مفقودة!

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

قال مسؤولون أميركيون إن إسرائيل لم تطلع الولايات المتحدة بعد على تفاصيل محددة بشأن ردها العسكري على الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران الأسبوع الماضي، وذلك وفقًا لشبكة "إن بي سي نيوز".

وأوضحت المصادر أنه على الرغم من مناقشة المسؤولين العسكريين الأميركيين إمكانية دعم الرد الإسرائيلي بالاستخبارات أو الضربات الجوية، إلا أن تل أبيب لم تقدم لواشنطن تفاصيل الضربة المرتقبة.

وفي محادثة بين وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن ونظيره الإسرائيلي يوآف غالانت، تم بحث الرد المحتمل، لكن لم يتم اتخاذ قرار نهائي بشأن ما يمكن لإسرائيل القيام به ومتى. ويجتمع المسؤولون الإسرائيليون لمناقشة خيارات الرد، لكن يُعتقد أن القرار النهائي لم يُتخذ بعد.

وبعد الهجوم الإيراني الذي أطلق نحو 200 صاروخ باليستي على إسرائيل، ناقش المسؤولون العسكريون الأميركيون خيارات الانضمام إلى إسرائيل في ردها، وأكدوا دعم الولايات المتحدة الطويل الأمد بالمعلومات الاستخباراتية. بينما تُشير المناقشات إلى إمكانية تنفيذ ضربات محدودة ضد الأهداف الإيرانية، سواء داخل إيران أو في البحر.

ورغم ذلك، يتوقع ثلاثة مسؤولين أميركيين ألا تدعم الولايات المتحدة الرد الإسرائيلي بشكل مباشر، بل ستقوم بفرض عقوبات قوية ضد إيران.

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا