عربي ودولي

القبة الحديدية "تخذل" إسرائيل!

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء، بأن المنظومة الدفاعية الإسرائيلية لم تعمل خلال الرشقة الصاروخية الأخيرة التي استهدفت مستوطنات الشمال.

وذكرت صحيفة "يسرائيل هايوم" الإسرائيلية أن "القبة الحديدية"، التي تُعتبر من أبرز الأنظمة الدفاعية الإسرائيلية، لم تتصدى للصواريخ التي أُطلقت نحو مستوطنات الشمال، مما أثار تساؤلات حول السبب وراء عدم تفعيل المنظومة خلال هذه الرشقة.

في سياق متصل، صرح رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي بأن "تعنت إسرائيل لا يزال يعيق نجاح المساعي العربية والدولية لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان".

وأضاف ميقاتي في بيان صحفي صادر عن الحكومة: "قد يعتقد البعض أن الجهود الدبلوماسية قد توقفت وهناك ما يشبه الموافقة الضمنية على مضي إسرائيل في عدوانها، لكن هذا الانطباع غير صحيح، فنحن مستمرون في إجراء الاتصالات اللازمة".

وأشار ميقاتي إلى أن "أصدقاء لبنان من الدول العربية والأجنبية يواصلون الضغط لوقف إطلاق النار لفترة محددة للبحث في الخطوات السياسية الأساسية، وأهمها التطبيق الكامل لقرار مجلس الأمن الدولي الرقم 1701 وإجبار العدو الإسرائيلي على تنفيذه".

وأوضح أن "أزمة النزوح من المناطق التي تتعرض للعدوان الإسرائيلي تشكل عنصر ضغط إضافياً وملفاً طارئاً تجنّدت الحكومة بكل طاقاتها لمواجهته".

ومن جهة أخرى، أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية عن سماع صافرات الإنذار تدوي في "أفيفيم" وعدد من مستوطنات الجليل الغربي شمالي إسرائيل، بالإضافة إلى سماع دوي انفجارات نتيجة الرشقة الصاروخية التي أطلقت من جنوبي لبنان.

تأتي هذه التطورات في وقت يشهد فيه لبنان تصعيداً متزايداً في الأعمال القتالية، حيث تتواصل الغارات الإسرائيلية على مواقع حزب الله في الجنوب والضاحية الجنوبية لبيروت.

يعكس هذا الوضع المأساوي الحاجة الملحة إلى جهود دبلوماسية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، خاصة مع تصاعد الأزمات الإنسانية في لبنان نتيجة النزوح المتزايد وارتفاع عدد الضحايا.

يُذكر أن الوضع الأمني المتوتر يستمر في التأثير على حياة المدنيين في كلا الجانبين، مما يستدعي تعاوناً دولياً لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.
 

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا