محليات

نديم الجميّل: تسليم سلاح حزب الله هو الطريق الوحيد لبناء لبنان جديد

Please Try Again
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

في مقابلة مع النائب نديم الجميّل عبر برنامج “حوار المرحلة” على قناة LBCI، أشار إلى أن سلاح حزب الله كان سببًا رئيسيًا في تدمير لبنان، متسائلًا عن كيفية خروج الحزب منتصرًا في هذه الأوضاع. وأوضح أنه لا يرغب في انكسار الحزب، لكن الحزب الذي كان يهدف لدعم غزة أصبح الآن يسعى لوقف إطلاق النار.

وفيما يتعلق بالانتخابات الرئاسية، أكد الجميّل أنه إذا لم يكن هناك قرار حقيقي ببناء جمهورية قوية واختيار رئيس يعزز الاستقرار، فلا فائدة من إجراء الانتخابات. كما وجه رسالة إلى أبناء الطائفة الشيعية، مشيرًا إلى أن الدولة هي الجهة الوحيدة القادرة على حماية جميع اللبنانيين، وأن العيش بسلام وأمان لن يتحقق إلا بالتعاون وليس بحمل السلاح ضد بعضنا البعض.

وأكد الجميّل أن الحل الوحيد لبناء دولة قوية يكمن في اتخاذ قرار بتسليم سلاح حزب الله، كما فعلت الأحزاب اللبنانية بعد الحرب الأهلية. وأضاف أن الحزب أصبح أقوى من الدولة، وأنه لا توجد مؤامرة ضده، بل هو من أدخل لبنان في الحرب ويجب عليه أن يتحمل المسؤولية.

وعن شروط وقف إطلاق النار، شدد الجميّل على ضرورة تسليم سلاح حزب الله وتطبيق القرار 1701. ولفت إلى أن تصريحات نائب الأمين العام لحزب الله، نعيم قاسم، كانت مربكة ومتضاربة. كما تساءل الجميّل عن إمكانيات لبنان مقارنة بإسرائيل، متسائلًا من الذي يستنزف أكثر في هذا الصراع، مشيرًا إلى أن إيران، رغم الضربات التي تلقتها، لم ترد إلا بشكل محدود.

شاركنا رأيك في التعليقات
تابعونا على وسائل التواصل
Twitter Youtube WhatsApp Google News
انضم الى اخبار القناة الثالثة والعشرون عبر قناة اليوتيوب ...
اضغط هنا